Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

وزير داخلية اليمن: إيران دولة مارقة

11/05/2022 . 07:00

Featured Image

وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان

ملقا (سبأ)

إيران تدعم ميليشيات الحوثي الانقلابية

  • إيران دولة مارقة لا تحترم القانون الدولي
  • لا تحترم التزاماتها كدولة عضو في الأمم المتحدة

قال وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان، إن"إيران وأذرعها العسكرية في منطقتنا العربية، بما فيها الحوثيون وحزب الله، يشكلون تهديدا خطيرا لأمننا القومي".

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الدولي رفيع المستوى لمكافحة الإرهاب وتعزيز حقوق الإنسان، في مدينة ملقا بمملكة إسبانيا، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأشار اللواء حيدان إلى أن "إيران دولة مارقة لا تحترم القانون الدولي ولا التزاماتها كدولة عضو في الأمم المتحدة".

وأوضح أن"اليمن يعيش أمام متغيرات سياسية قد ينتج عنها مرحلة سلام وإيقاف الحرب، حال أذعن الحوثيون لها وتركوا التعنت وتلقي التوجيهات التي تأتيهم من الدول التي لا تريد الخير لليمن".

واستعرض وزير الداخلية، ما قامت به الميليشيات الحوثية الانقلابية منذ 2014م وحتى اللحظة من اعتداءات صارخة على تلك الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي وقعتها اليمن سواء المتعلقة بمكافحة الإرهاب أو حقوق الإنسان.

وشملت الانتهاكات الحوثية القتل والتدمير والتشريد (..) وتهديد الأمن والسلم الدوليين والاقتصاد العالمي عبر استهداف الممرات الملاحية الدولية بزرع الألغام في البحر الأحمر والاعتداء على السفن واستهداف المنشآت النفطية بالصواريخ والطائرات المسيرة بالسعودية، والإمارات.

كما شملت "قيام الميليشيات الحوثية بالتحالف مع تنظيم القاعدة وإخراج عناصر القاعدة من السجون لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المواطنين ومؤسسات الدولة في المناطق المحررة، أدت إلى مقتل العديد من المواطنين الأبرياء".

وزير داخلية اليمن: إيران دولة مارقة
وزير داخلية اليمن أثناء حضوره المؤتمر

وتطرق إلى انتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان من خلال الدفع بصغار السن للتجنيد والزج بهم في المعارك العبثية، إضافة إلى انتهاك وتقييد الحريات وسجن الصحفيين والمعارضين وقادة الرأي، ووضع كل معارضيهم كدروع بشرية أثناء مواجهاتها العسكرية، وكذا سجن النساء المعارضات.

وأشاد وزير الداخلية بكل الجهود الإنسانية للتحالف العربي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لكشف زيف وادعاءات الحوثي وشعاره القائم على الموت ومحاولة تكريس هذا الشعار الباطل الذي يتنافى مع جوهر الإنسانية.

كما استعرض حيدان في كلمته جهود الحكومة في مجال مكافحة الإرهاب منذ وقت مبكر، وهو دليل واضح على تصميم الحكومة على القضاء على الإرهاب ومنابعه وعناصره التنظيمية .

وجدد التأكيد على "التزام الحكومة بالوفاء بالاتفاقيات والمعاهدات المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وحماية حقوق الإنسان في ظل التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة ".

ودعا وزير الداخلية، المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم أمام كل التنظيمات الإرهابية بما فيها جماعة الحوثي، حتى يستقر العالم وتأمن الشعوب وتعيش في أمن وسلام.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.