الحزن يخيم على منصات التواصل الاجتماعي بعد مقتل شيرين أبوعاقلة

خيمت حالة من الحزن القاتم على منصات التواصل الاجتماعي، فور إعلان خبر مقتل الإعلامية شيرين أبو عاقلة، وتحولت صفحات الفنانين والإعلاميين عبر السوشيال ميديا لدفتر عزاء.

نعي الفنانين والإعلامييين للصحفية شيرين أبوعاقلة

عدّد المطرب الفلسطيني محمد عساف محاسن الصحفية شيرين أبو عاقلة قائلا :عرفناها صحفية شجاعة صاحبة صوت حر و قوي. وتوجه بالتعازي لعائلتها و للعائلة الصحفية و لكل الشعب الفلسطيني.

من جهتها، دعت الفنانة اللبنانية المشهورة نانسي عجرم بالرحمة لشيرين أبوعاقلة.

كما نعت الفنانة ماغي أبوغصن، شيرين التي وصفتها بالبطلة .

https://twitter.com/MaguyBouGhosn/status/1524336932142166016

 

أما الإعلامي اللبناني نيشان دعا للقتيلة بالسلام متسائلا : «شيرين  جريمة بلا عِقاب؟! ‏.

عاصي الحلاني وصف الراحلة شيرين أبوعاقلة بــ “صوت ⁧الأرض‬،⁩ وصوت ⁧فلسطين”‬⁩.

ونشرت الإعلامية لميس الحديدي صورة الصحفية الراحلة بجوار صديقتها، وعلقت قائلة: «صورة الرعب.. زميلة شيرين أبوعاقلة‬⁩ لم تستطع إنقاذها لأنها تحت وابل من الرصاص.. هل هذا المشهد يمكن أن يحدث في أي مكان في الدنيا إلا ⁧‫فلسطين؟».

الإعلامي اللبناني سامي كليب غرد : شيرين الحب وشرايين القلب دافعت عن وطنها ومهنتها حتى الشهادة…الرصاصة في الرأس وصمة عار على ضمير العالم، ووسام شرف على نعش أيقونة المراسلين.

والفنانة السورية أصالة دعت للقتيلة “بنت فلسطين الجريحه” بالفوز بالجنّه بإذن الله وبالرّحمه وصافة إياها “يابطله من وطن أبطال شيرين”. 

ونعت كذلك الفنانة البحرينية شيماء سبت المصيب الجلل مغردة : لروحك الطاهره السلام كانت شيرين وستظل دائمًا رمزًا للمرأة القوية.

وكتب المغني السوري ناصيف زيتون عبارات مؤثرة عن رحيل شيرين أبو عاقلة : هناك من يغادر أُمّه تبكيه وهناك من يغادر أُمما تبكيه.

ودعت الفنانة السورية شكران مرتجى بالجنة لفقيدة الكلمة والصورة.