التحالف يعتقل تابعين لميليشيات إيران في سوريا

  • طالبت القوة المنفذة قاطني المنزل بتسليم أنفسهم
  • اعتقلت عدداً من شبان القرية وعمال التكرير

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عملية الإنزال التي نفذتها قوات التحالف الدولي، في بلدة الشحيل، شرق الفرات، استهدفت منزل يقطنه عائلة نازحة من مدينة الميادين.

وجرى اعتقال أشخاص منه بتهمة “الارتباط بالميليشيات التابعة لإيران المتواجدين على الضفة الأخرى من نهر الفرات”.

ووفقاً للمصادر فإن التحالف وقوات سوريا الديمقراطية اعتقلوا قبل نحو 4 أشهر شخص من العائلة ذاتها بذات التهمة، كما أن عملية الإنزال الجوي شهدت مشاركة من قبل طائرات حربية ومروحية تابعة للتحالف بالإضافة لطيران مسير.

وطالبت القوة المنفذة قاطني المنزل بتسليم أنفسهم عبر مكبرات صوت وهو ما حدث بالفعل.
جرت عملية الإنزال بالقرب من معمل السجاد ضمن البلدة، وجرى محاصرة منزل هناك وتوجيه نداءات عبر مكبرات الصوت بمنع خروج أي شخص في المنطقة خارج المنزل.

ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن نتائج عملية الإنزال هذه والذي جرت خلال ساعات الليل، كما لم ترد معلومات عن هوية المستهدفين.
وكانت مصادر قد أفادت، في السابع من الشهر الجاري، بأن قوات “التحالف الدولي” و”قسد” مدعومة  بطائرات مروحية ومسيّرة وعدد من المجنزرات، داهمت حراقات ذيبان لتكرير النفط بطرق بدائية.

واعتقلت عدداً من شبان القرية وعمال التكرير، لأسباب مجهولة، ما تسبب بخسائر مادية في الحرقات النفطية تقدر بآلاف الدولارات.
وفي الرابع من أيار/مايو الجاري، أشار المرصد السوري إلى أن قوة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، داهمت، منزل طبيب في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، واعتقلته برفقة 3 من أشقائه.

وترافقت العملية مع تحليق لطيران التحالف المروحي في الأجواء، كما يذكر أن الطبيب ينحدر من بلدة محكان الخاضعة لسيطرة قوات النظام على الضفة الأخرى لنهر الفرات.