Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ميليشيا الحوثي تتنصل من التزاماتها تجاه رواتب موظفي الجهاز الإداري للدولة

01/05/2022 . 05:05

Featured Image

أرشيفية - ميناء الحديدة في اليمن ( مواقع التواصل الإجتماعي)

عدن (أخبار الآن)

ميليشيا الحوثي تتنصل من التزاماتها بتوجيه عائدات المشتقات النفطية القادمة عبر ميناء الحديدة

  • 90 مليار ريال يمني حصيلة الرسوم والجمارك التي حصلت عليها الميليشيا من 18 سفينة
  • الحكومة منحت التصاريح اللازمة لسفينتين أسبوعياً

 

قال وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تنصلت من التزاماتها بتوجيه عائدات المشتقات النفطية القادمة عبر ميناء الحديدة لتغطية مرتبات موظفي الجهاز الإداري للدولة بمناطق سيطرتها.

وأوضح الأرياني في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي "توتير"، أن الميليشيا الحوثية لم تلتزم بتوجيه ايرادات عائدات المشتقات النفطية لصالح صرف المرتبات

وذلك رغم التزام الحكومة بمنح التصاريح اللازمة لسفينتين أسبوعياً إلى موانئ الحديدة بشكل منتظم تنفيذا لبنود اعلان الهدنة برعاية اممية‏.

وأشار الأرياني إلى أن الرسوم والجمارك التي سيتم تحصيلها من قبل ميليشيا الحوثي الارهابية على تلك الشحنات (18 سفينة) الواردة خلال شهري الهدنة، حوالي 90 مليار ريال يمني، وهي تكفي لصرف مرتبات 3 اشهر تقريبا لجميع موظفي الجهاز الاداري للدولة في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيا.

وطالب الارياني المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ بتوضيح مصير عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة منذ بدء سريان الهدنة، ووضع آلية لصرفها كمرتبات لموظفي الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين تنفيذا لاتفاق استوكهولم، وضمان عدم توجيهها لما يسمى المجهود الحربي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.