Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

البرهان يدعو المبعوثين الدوليين لدعم وتشجيع الأحزاب السياسية في البلاد

29/04/2022 . 00:24

Featured Image

رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان/ رويترز

الخرطوم (رويترز)

البرهان يجدد التزام الحكومة بالحوار للتوصل إلى توافق سياسي

  • جدد الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، التزام الحكومة الكامل بالحوار للتوصل إلى توافق سياسي
  • جاءت دعوات البرهان ذلك خلال لقائه بمكتبه في العاصمة الخرطوم وفد المبعوثين الدوليين

 

 

جدد الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، التزام الحكومة الكامل بالحوار للتوصل إلى توافق سياسي.

كما دعا البرهان، الخميس، المبعوثين الدوليين لدعم وتشجيع الأحزاب السياسية وأطراف العملية السياسية في البلاد للوصول إلى توافق وطني يفضي لتشكيل حكومة لإدارة الفترة الانتقالية والوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة بنهايتها.

جاءت دعوات البرهان ذلك خلال لقائه بمكتبه في العاصمة الخرطوم وفد المبعوثين الدوليين الذي ضم المبعوث البريطاني الخاص فيليب بارهام والمبعوث الفرنسي الخاص فريدريك كلافير وممثل الاتحاد الأوروبي انتي ويبر والمبعوث الألماني ثورسنون هاتر والمبعوث النرويجي اندري ستانسين والمبعوث الأميركي بيتر لورد.

وكشف عضو مجلس السيادة السوداني ورئيس الجبهة الثورية الهادي إدريس، الأحد، عن اتصالات تجري مع الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية (الإيغاد) والمكونين العسكري والمدني ولجان المقاومة من أجل تجاوز الأزمة السياسية في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا" عن إدريس قوله إن هذه الاتصالات ستتواصل خلال الأيام القليلة المقبلة مع عدد من الجهات بما فيها تيارات إسلامية وأحزاب عدا المؤتمر الوطني.

وأضاف إدريس أن حل الأزمة السياسية الراهنة ونجاح المبادرات المطروحة مرهون بالاستجابة لمخاوف ومطامح ومصالح الأطراف السودانية.

وأكد أهمية توحيد المبادرات المطروحة في الساحة في مبادرة واحدة لمعالجة الأزمة بالبلاد، مشدداً على ضرورة التعامل مع الأزمة بجدية في ظل "وجود مؤشرات التشظي والانهيار الاقتصادي".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.