Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل جنديين عراقيين في تفجير انتحاري شمال بغداد

26/04/2022 . 18:48

Featured Image

عمليات البحث عن داعش في العراق - (غيتي)

العراق (أ ف ب)

تفجير انتحاري شمال بغداد يتسبب بمقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين

  • ينتمي الجنديان الى قوة مشتركة من الفرقة السادسة في قيادة عمليات بغداد
  • كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، مقتل 43 من الجهاديين في عمليات استهدفتهم في نينوى في الفترة الأخيرة

قتل جنديان عراقيان وإصيب ثلاثة آخرون أحدهما ضابط برتبة رائد عندما فجر انتحاري حزامه الناسف قرب قوة عراقية خاصة خلال عمليات بحث عن خلايا تنظيم داعش شمال بغداد.

ينتمي الجنديان إلى قوة مشتركة من الفرقة السادسة في قيادة عمليات بغداد وجهاز الأمن الوطني كانت تداهم وكرا في بستان البوغبين بقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية لفرانس برس إن "انتحاريا فجر نفسه على قوة من الجيش ما أسفر عن مقتل رائد بالجيش وجندي آخر وأصيب ثلاثة جنود آخرين".

وأضاف أن "انتحاريا آخر حاول تفجير نفسه ضد القوة لكن سبقه الجنود وقتلوه".

أعلن العراق "انتصاره" عسكريًا على تنظيم داعش في عام 2017، لكن الإرهابيين ما زالوا ينشطون في عدة مناطق في غرب وشمال بغداد، وتحديداً في الطارمية.

من جهة اخرى، كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، مقتل 43 من الإرهابيين في عمليات استهدفتهم في نينوى في الفترة الأخيرة.

وقال اللواء رسول إن "ما تبقى في العراق عبارة عن بعض الفلول من الدواعش هنا وهناك ويتمركزون في المناطق الصحراوية ذات المساحات الشاسعة التي تتخللها وديان وطبيعة جغرافية قاسية".

سيطر تنظيم داعش على مناطق شاسعة في عام 2014 في العراق وسوريا المجاورة لكنه هُزم في البلدين على التوالي في عامي 2017 و2019.

لكنه ما زال يحتفظ فيهما "بما مجموعه 10 الاف مقاتل"، وفقًا لتقرير للأمم المتحدة صدر العام الماضي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.