ميليشيا الحوثي قبضت على الصحفية أثناء قيامها بتحقيق صحفي حول غلاء الأسعار

  • تم القبض على الصحفية واختفائها قسرياً منذ 28 مارس الماضي
  • مطالبات بحماية الصحفيين والمرأة في اليمن

 

أدان وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني واستنكر باشد العبارات اقدام ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على اختطاف الصحفية نادية مقبل من أحد شوارع العاصمة صنعاء.

وتم القبض على الصحفية أثناء قيامها بإعداد تقرير صحفي ميداني عن ارتفاع أسعار السلع الغذائية في شهر رمضان، واخفائها قسريا منذ 28 مارس الماضي‏.

واوضح معمر الأرياني في تصريح صحفي، بأن هذه الجريمة النكراء امتداد لمسلسل استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية للصحافة والصحفيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها

وسياسة القمع وتكميم الأفواه التي تنتهجها لحجب الحقائق عن الرأي العام، وضربها عرض الحائط بالعادات والتقاليد التي تجرم المساس بالمرأة اليمنية مهما كانت الظروف والمبررات.

وطالب الأرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الصحفيين والمرأة بإدانة هذه الجريمة النكراء، وممارسة ضغط حقيقي على ميليشيا الحوثي لاطلاق الصحفية نادية مقبل وكافة المخفيين قسراً في معتقلاتها من صحفيين ونساء دون قيد او شرط.

وكانت الصحفية نادية مقبل اختفت وانقطع الاتصال بها في 28مارس، اثر اختطافها من قبل ميليشيات الحوثي بعد قيامها بعمل تقرير عن اشتعال أسعار السلع الغذائية قبل رمضان، لصالح شبكة محلية.