الأنبار العراقية .. الكاظمي لبقايا داعش : ليس هناك خيار أمامكم سوى الموت

قال اللواء يحيي رسول الناطق الإعلامي للقائد الأعلى للقوات المسحلة العراقية لأخبار الآن على هامش عملية الأرادة الصلبة التي قد أنطلقت بدواعي محاربة فلول تنظيم داعش العملية إنطلقت في مناطق غرب الأنبار من المناطق الصحرواية.

يحيي رسول لأخبار الآن : عملية الإرادة الصلبة هي عملية لملاحقة بقايا داعش في الأنبار

اللواء يحيي رسول / الناطق الإعلامي بإسم القوات المسحلة العراقية / أخبار الآن

وأكد اللواء يحيي رسول أن العملية معتمد على دعم من القطاع الجوي العراقي، وقوات الطيران، فيما أشار رسول إلى أن العملية تهدف إلى إستئصال ما تبقى من فلول تنظيم داعش الإرهابي.وأضاف رسول اشترك في العملية قطاعات عديدة من قطاع الجيش العراقي، وقوات الحدود، وجهاز مكافحة الإرهاب،بالإضافة إلى القوات الخاصة وفرقة الرد السريع،وأخيرا قوات الحشد الشعبي.

وكان قد أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، عن انطلاق عملية الإرادة الصلبة-المرحلة الثانية في غرب الأنبار، وأكد الكاظمي على ضرورة الالتزام بالأوامر العسكرية والتوجيهات الصادرة عن القيادة، فيما أشار الى أن بقايا داعش ليس أمامها خيار سوى الموت، بحسب ما ذكره بيان لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وقال الكاظمي خلال لقائه في الأنبار بقادة العمليات والأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها، على هامش إشرافه على عملية الإرادة الصلبة : القادة، والضباط، الأبطال في مختلف صنوف قواتنا الأمنية أحيّيكم، وأشدّ على أيديكم وأنتم تؤدون واجبكم الوطني والإنساني والأخلاقي في حماية كل شبرٍ من العراق وكل مواطن عراقي”.

يحيي رسول لأخبار الآن : عملية الإرادة الصلبة هي عملية لملاحقة بقايا داعش في الأنبار

لقطات من اجتماع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لمحاربة بقايا داعش في العراق/ واع

وأضاف الكاظمي : “أؤكّد عليكم ضرورة الالتزام بالأوامر العسكرية والتوجيهات الصادرة عن القيادة، ولقد اطلعت على الخطة المرسومة.

وأضاف الكاظمي: استمعت إلى الإيجاز، دماؤكم غالية، والاحتياط واجب والحذر أيضاً، والدقة في التنفيذ يعني حفظ الأرواح وتحقيق الأهداف المطلوبة”.

يحيي رسول لأخبار الآن : عملية الإرادة الصلبة هي عملية لملاحقة بقايا داعش في الأنبار

مصطفى الكاظمي يؤكد على ضرورة الالتزام بالأوامر العسكرية لمحاربة داعش / واع

وتابع الكاظمي: “أقول للدواعش: لقد اختبرتمونا في مختلف المجالات، عسكرياً وأمنياً، الحمد لله إننا يومياً نسجل الانتصار تلو الانتصار، وأنتم تخسرون يوماً بعد يوم، ليس هناك خيار أمامكم سوى الموت، ولن نطمئن إلا بسحقكم، ولقد سحقنا أمراءكم، الواحد تلو الآخر، وسنسحق أميركم الجديد، وكل إرهابي ينتمي إلى عصاباتكم، أيها الدواعش ترهبوننا بالموت، أقول لكم سنرهبكم بالموت، ونذيقكم طعم الهزيمة، وسنكتب التأريخ بانتصاراتنا وتضحياتنا”.

وذكر: “أبطالنا في قواتنا الأمنية، في وزارتي الدفاع والداخلية، في مكافحة الإرهاب، والحشد الشعبي، وفي كل مؤسسة عسكرية، أنتم حماتنا، أنتم من تصونون شرف الوطن وأرضه، وأنتم من كتبتم التأريخ، ودفعتم شر الإرهاب عن العراق والعالم،والكل مدينٌ إليكم، توكلوا على الله، وامضوا إلى نصرٍ لا مفرّ منه، فالمجد والنصر كُتب على جبين كل عراقي، بعزمكم وجهدكم وتضحياتكم”.

إلى ذلك أكد الناطق الإعلامي لقائد القوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، أن العملية التي انطلق بها الجيش العراقي ضد الإرهابيين في غرب الأنبار، اشتركت بها قوات الحدود وجهاز مكافحة الإرهاب.

وأشار العميد رسول إلى أن العملية مسنودة بغطاء جوي، مؤكداً أنها تهدف لاستئصال ما تبقى من فلول داعش في هذه المنطقة.

وقال رسول: ” أعداداهم لا تتجاوز المئات ويعملون بشكل لا مركزي ، لقد حققنا ضربات موجعة للإرهابيين”، لافتاً إلى أنهم يتواجدون في عمق الصحراء والسلاسل الجبلية.

وبيّن المسؤول العراقي أن أجهزة الاستخبارات العراقية اشتركت بقتل زعيمي التنظيم السابقين البغدادي وقرداش.

وأكد رسول: “نمتلك معلومات دقيقة عن زعيم التنظيم الإرهابي الحالي ومستمرون بملاحقته”.