وصول وفد عُماني إلى مطار صنعاء الدولي للقاء الحوثيين

  • أعلنت ميليشيات الحوثي، الجمعة، وصول وفد عُماني الى مطار صنعاء الدولي
  • الزيارة في إطار استكمال دور سلطنة عمان في متابعة الهدنة والسعي لوقف الحرب
  • كثفت سلطنة عمان مؤخرا جهودها الرامية إلى إنهاء الحرب، بما يحقق السلام والاستقرار عبر عملية سياسية شاملة في البلاد

 

أعلنت ميليشيات الحوثي، الجمعة، وصول وفد عُماني الى مطار صنعاء الدولي في زيارة تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها قيادات ومسؤولي الجماعة.

وقالت وسائل إعلام عمانية، إن وفداً من المكتب السلطاني العماني وصل برفقة متحدث الجماعة محمد عبد السلام إلى مطار صنعاء الدولي، في إطار استكمال دور سلطنة عمان في متابعة الهدنة والسعي لوقف الحرب والنقاش مع رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى للجماعة”.

ومن المتوقع ان يناقش الوفد العماني مع الحوثيين، سبل تثبيت الهدنة الأممية في ظل تبادل الأطراف المعنية الخروقات، والدفع بالحوثيين نحو المشاورات مع المجلس الرئاسي اليمن، وكذلك فتح الطرق المؤدية إلى مدينة تعز.

الجدير بالذكر أن وفد عماني كان قد زار صنعاء، في الخامس من يونيو 2021، رفقة مسؤول وفد الحوثيين المفاوض محمد عبدالسلام المقيم بمسقط في زيارة هي الأولي استغرقت أيام.

وكثفت سلطنة عمان مؤخرا جهودها الرامية إلى إنهاء الحرب، بما يحقق السلام والاستقرار عبر عملية سياسية شاملة في البلاد.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت مطلع شهر إبريل الجاري عن هدنة انسانية لمدة شهرين في اليمن التي تعيش للعام الثامن على التوالي حربا دامية تسببت بأسوأ مجاعة في العالم حسب تقارير الامم المتحدة.

وتتضمن الهدنة وقف كافة الأعمال العسكرية وفتح جزئي لمطار صنعاء الدولي تشمل رحلتين اسبوعيا من والى القاهرة وعمّان، والسماح بدخول 18 سفينة نفطية الى ميناء الحديدة ورفع الحصار عن مدينة تعز.

وتعرضت الهدنة “الهشة” منذ اليوم الأول لدخولها حيز التنفيذ، لخروقات متكررة من قبل ميليشيات الحوثي.