إصابات لفلسطينيين وإسرائيليين خلال مواجهات في المسجد الأقصى

  • جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس تعاملت مع 10 إصابات من المواجهات
  • قالت وسائل إعلام إسرائيلية “إن مثيري شغب عرب ألقوا الحجارة على ثلاث حافلات”

 

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن عدداً من المصلين أصيبوا واعتُقل آخرون، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى، لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين، تلبية لدعوات بمناسبة عيد الفصح العبري.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، أن طواقمها تعاملت مع 10 إصابات من المواجهات التي شهدتها منطقة باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى نقل ثلاثة منهم للمستشفى.

وتابعت بأن “القوات الإسرائيلية اقتحمت بأعداد كبيرة المسجد الأقصى واعتقلت ثلاثة شبان، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين”.

بالمقابل قالت وسائل إعلام إسرائيلية “إن مثيري شغب عرب ألقوا الحجارة على ثلاث حافلات تابعة لشركة إيغد كانت في طريقها إلى الحائط الغربي صباح الأحد”.

وتابعت بأن “الحافلات التي تعرضت للهجوم واصلت مع تحطيم زجاجها، الرحلة حتى توقفة في مكان آمن”.

وأفادت بإصابة خمسة ركاب وتلقوا العلاج الطبي من قبل موظفي “نجمة داود الحمراء”، وتم نقلهم بعد ذلك إلى مستشفى شعاري تسيديك.

واعتقلت الشرطة حتى الآن اثنين من المشتبه بهم، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

من ناحيته نفى عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، وجود أي اقتحامات من قبل يهود إلى في المسجد الأقصى، واصفا الأمر بالكذب الذي تروجه الجماعات المتطرف- على حد تعبيره.