إسرائيل تؤكد أنها لن تسمح للمتطرفين بالوصول للأقصى

  • جندلمان: “المزاعم التي ادعت بأن هناك يهوداً ينوون ذبح القرابين في الحرم الشريف كاذبة تماماً”
  • جاءت تغريدة عوفر جندلمان بالعربية، بعد تحذيرات فلسطينية وأردنية متصاعدة

 

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بنيت، أن “المزاعم التي ادعت بأن هناك يهوداً ينوون ذبح القرابين في الحرم الشريف كاذبة تماماً”. وأضاف على صفحته على «تويتر»: هذه المزاعم روّجتها تنظيمات فلسطينية ووجهات أخرى بغية التحريض وتأجيج الخواطر وارتكاب عمليات». وأردف: «نصون الوضع القائم في الأماكن المقدسة ولن نسمح بالإخلال بالأمن والنظام العام في أي مكان».

وجاءت تغريدة عوفر جندلمان بالعربية، بعد تحذيرات فلسطينية وأردنية متصاعدة.

وبالإضافة إلى تصريح جندلمان، أصدرت الشرطة الإسرائيلية بياناً، قالت فيه إنها لن تسمح للمتطرفين بالوصول إلى الأقصى والتصرف بشكل غير قانوني. وجاء في البيان: «كما هو الحال في كل عام خلال شهر رمضان الفضيل تهدف هذه المنشورات إلى إثارة الفتنة والتحريض وتضليل الجمهور عمداً. الشرطة في القدس وفي باقي المناطق الأخرى تعمل مع هيئات أمنية أخرى، على مدار الساعة، ضد أي شخص يحاول خرق النظام العام أو القانون أو التعليمات المتبعة والقائمة في الحرم القدسي وسائر الأماكن المقدسة الأخرى في المدينة».

وأضاف البيان أنه «سيتم فحص الحوادث والمنشورات التي يشتبه فيها التحريض على ارتكاب أعمال عدائية والتعامل معها وفقاً لذلك. وسيتم التعامل مع خارقي القانون والمخالفين من أي نوع بحزم ودون هوادة وتساهل، وفتح تحقيقات جنائية وإبعاد مثيري الشغب أو خارقي القانون من المنطقة كما هو مطلوب». ونوّه البيان إلى أن مشتبهاً فيه كان مسؤولاً عن نشر دعوات تدعو إلى العمل بما يخالف القانون، تم إبعاده من قبل قوات الأمن من منطقة البلدة القديمة في القدس، وفقاً للقانون، حتى منتصف الشهر المقبل.

وأكد بيان الشرطة على أن الأنظمة المتبعة في الحرم القدسي الشريف وفي الأماكن المقدسة الأخرى في مدينة القدس، كانت وستبقى محفوظة في جميع الأوقات، ولن يسمح للمتطرفين والمجرمين بانتهاكها.