تنظيم القاعدة يلفظ أنفاسه الأخيرة في اليمن

  • شن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف العربي شن عدة ضربات على مواقع لعناصر من تنظيم القاعدة في أبين
  • عناصر تنظيم القاعدة قاموا باستحداث نقطة أمنية في منطقة المعجلة شرق مديرية موديه

 

قال مراسل أخبار الآن نقلاً عن شهود عيان إن طيراناً يعتقد أنه تابع للتحالف العربي شن عدة ضربات فجر الخميس على مواقع لعناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي في مديرية موديه بـ محافظة أبين.

وقالت مصادر محلية في أبين أن تحركات لعناصر مشبوهه تتبع تنظيم القاعدة في معقلهم بموديه حتى لودر والخديرة إلى الوضيع و المحفد بشكل مخيف ومكثف.

وبحسب مصادر فإن عناصر تنظيم القاعدة قاموا باستحداث نقطة أمنية في منطقة المعجلة شرق مديرية موديه بمحافظة أبين رافقتها عمليات استنفار وتجمعات لهم واجتماعات في بعض معسكراتهم منها معسكر عومران معقلهم الأساسي ومعسكرات أخرى تم استحداثها هذه الأيام، بالإضافة إلى ظهور كثير من الاشخاص والعناصر المسلحة المشبوهين في سوق موديه وغيرها من التجمعات والأماكن العامة”.

وأشارت المصادر إلى أن الإرهابي مقبل ناصر سعيد حيدرة العنبوري الكازمي القيادي في التنظيم كان قبل يومين في مجلس عزاء في مودية، وحضر العزاء أيضاً ابو عبيده الحضرمي القيادي الكبير في تنظيم القاعدة، وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن استهدافه بغارة جوية للطيران، لكنه ظهر في مجلس العزاء ، وحالياً يتواجد في العاصمة عدن الذي اسمه مقبل ناصر سعيد حيدرة العنبوري الكازمي، ويعمل قائد سرية أو كتيبة مع ابو العابد او لؤي الزامكي في المحفد.

وتابعت المصادر أن مجلس العزاء الذي حضروه قيادات تنظيم القاعدة حسب بعض الأخبار كان لأبن اخو الميسري الذي توفي قبل شهر تقريباً.