Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إصدار جديد لتنظيم القاعدة في اليمن

11/04/2022 . 20:32

Featured Image

القاعدة في اليمن.. لم تتضمن الإصدارات أي معلومات عن واقع التنظيم

اليمن (أخبار الآن)

القاعدة في اليمن.. لم تتضمن الإصدارات أي معلومات عن واقع التنظيم

  • التنظيم ينشر سلسلة تحت عنون "قبسات رمضانية"
  • حارس الصاري قتل في غارة أمريكية في 2015

منذ أيام، تستمر مؤسسة الملاحم الناطقة الرسمية لتنظيم القاعدة في اليمن، في نشر إصدارات مرئية متتالية بعنوان "قبسات رمضانية" لحارث الضاري أحد مفكري التنظيم، والذي قتل بغارة جوية أمريكية في يناير/ كانون الثاني 2015.

وكان قد نشر تنظيم القاعدة في اليمن إصدارًا مرئيًا قبل يومين، ضمن سلسلة مرئية يُسميها "قبسات رمضانية"، تضمن كلمة أيضًا لـ"حارث النظاري".

ولم يتضمن الإصدار أي معلومات عن واقع التنظيم الحالي، إذ احتوى على توجيهات شرعية سجلها "النظاري" لمقاتلي التنظيم، وتحذير من سفك الدماء بدون وجه حق.

ودأب التنظيم، مؤخرًا، على نشر إصدارات ولقطات مرئية لقادته وعناصره البارزين الذين قُتلوا خلال السنوات الماضية، وذلك ضمن إستراتيجية دعائية هدفها غسل سمعة التنظيم واستقطاب مقاتلين جدد، في ظل حالة الضعف التي أصابت "قاعدة اليمن" وتساقط العديد من قادته ومقاتليه في غارات جوية وعمليات عسكرية نفذتها الولايات المتحدة، والتحالف العربي داخل اليمن.

وفي سياق متصل، لم تعد منشورات السحاب الذراع الإعلامية لقيادة تنظيم القاعدة المركزية تستقطب الكثير من الاهتمام. فهي لا تتعدى أن تكون محاضرات إنشائية مرتجعة من سنوات سابقة.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.