اشتباكات بين عناصر داعش وقوات الجيش العراقي

  • إصابة جندي من القوات العراقية وتدمير كاميرا حرارية
  • العناصر الإجرامية حاولت التسلل لنقطة أمنية بين محافظتي ديالي وصلاح الدين

وقعت اشتباكات بين القوات العراقية وعناصر من تنظيم داعش الإرهابي، ليل الثلاثاء-الأربعاء، خلال هجوم إرهابي على نقطة أمنية للجيش العراقي عند معبر الهيتاوين، مما أسفر عن إصابة جندي من الجيش العراقي وتدمير كاميرا حرارية، وفق ما ذكر مصدر أمني لأخبار الآن.

وقال المصدر إن الاشتباكات وقعت خلال هجوم إرهابي على نقطة أمنية للجيش العراقي عند معبر الهيتاوين على نهر العظيم الفاصل بين محافظتي ديالي وصلاح الدين.

وأشار المصدر أن عناصر تنظيم داعش الإرهابي حاولت التسلل إلى النقاط الأمنية ولكن اصطدمت بقوات الجيش وحدثت الاشتباكات.

هذا وتواصل قوات الجيش العراقي تصديها للعناصر الإرهابية حيث كشفت قيادة عمليات كركوك شمال العراق في الفترة الماضية عن مقتل عنصرين خطيرين من داعش بضربة جوية نفذها سلاح الجو العراقي.

وقال قائد عمليات كركوك الفريق علي الفريجي في بيان تلقت أخبار الآن نسخة منه، إن “قوة من العمليات المشتركة وصقور الجو وعناصر من المقر المتقدم في كركوك بكافة مسمياتهم تمكنت وبضربة جوية من قتل ٢ من أخطر عناصر داعش“.

وأضاف أنه “تم تدمير أوكارهم وبعد ذلك نفذت عناصر الفرقة الثالثة تفتيشاً قبل أن تقتل عنصراً ثالثاً وتصادر الأسلحة التي وجدت”.

وفي وقت سابق من الشهر كشف مصدر أمني مطلع أن القوات العراقية  تمكنت من إطاحة 30 إرهابياً من خلال تقاطع أمني في 3 محافظات عراقية.