Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الكاظمي لبلينكن: لا نريد أن يتحول العراق إلى ساحة لتصفية الحسابات الخارجية

14/03/2022 . 04:15

Featured Image

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

بغداد (أخبار الآن)

الكاظمي يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي

تلقّى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مساء الأحد، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، وذلك عقب استهداف مدينة أربيل من إيران.

وجرى أثناء الاتصال مناقشة العلاقات الثنائية وتطورات الأحداث، حيث أكد الوزير بلنكين تضامن الولايات المتحدة الأمريكية مع العراق، ومساندتها لما من شأنه دعم أمنه وسيادته.

وعبرّ رئيس مجلس الوزراء عن شكره للمواقف الساندة للعراق ، وأكد أن الحكومة ماضية في اتخاذ كل ما من شأنه تقوية سيادة الدولة العراقية وتحصينها ضد أي اعتداءات، أو أي مساس بسيادة البلد وكرامة مواطنيه.

وشدد الكاظمي على عدم السماح بتحول العراق إلى ساحة لتصفية الحسابات الخارجية، وأن العراق ماضٍ في تعزيز دوره الفاعل دولياً وإقليمياً.

وشهد الاتصال أيضاً مناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتبادل الآراء بشأن أفضل السبل لحل النزاعات، وتثبيت الاستقرار لما فيه مصلحة الشعب العراقي وشعوب المنطقة والعالم.

وشنّ الحرس الثوري الإيراني الأحد هجوماً بصواريخ "بالستية" على مواقع في أربيل في كردستان العراق، قال إنه استهدف "مركزاً استراتيجياً اسرائيلياً، في حين نفت سلطات الإقليم الواقع في شمال العراق وجود أي مواقع اسرائيلية على أراضيها.

وأكد بيان لجهاز مكافحة الإرهاب في كردستان أنه "في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، استهدفت مدينة أربيل بـ12 صاروخا بالستيا"، موضحاً أن "الصواريخ أطلقت من خارج حدود العراق وإقليم كردستان وتحديداً من جهة الشرق". وأضاف البيان أن "الصواريخ كانت موجّهة إلى القنصلية الأميركية في أربيل" وأن الهجوم لم يسفر عن "خسائر بالأرواح".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.