Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مواجهات مسلحة بين الميليشيات الحوثية وقبائل في الجوف

03/03/2022 . 18:48

Featured Image

سائقون يمنيون ينتظرون في طوابير لملء سياراتهم بالوقود وسط نقص شديد في الوقود في 28 فبراير 2022 في صنعاء. (غيتي)

اليمن (أخبار الآن)

الميليشيات الحوثية تشتبك مع قبيلة "بني نوف" بسبب قاطرة بترول

  • سبب الاشتباكات قيام عناصر تابعة للمليشيات باحتجاز قاطرة تحمل مادة البترول تابعة لقبائل "بني نوف"
  • اندلع اشتباك بالأسلحة الخفيفة مساء الأربعاء، بين عناصر يتبعون لميليشيات الحوثي ومسلحين قبليين ينتمون إلى قبيلة "الشولان"

 

اندلعت اشتباكات بين ميليشيات الحوثي وقبائل "بني نوف"، مساء أمس الأربعاء، قرب مدينة الحزم مركز محافظة الجوف (شمال شرق اليمن).

مصادر محلية قالت إن سبب الاشتباكات قيام عناصر تابعة للمليشيات باحتجاز قاطرة تحمل مادة البترول تابعة لقبائل "بني نوف" حيث تم التقاطع لها من قبل تلك العناصر الحوثية في منطقة "الردمية" شرق الحزم واقتادتها إلى مكان الحجز التابع لها.

وتضيف المصادر أن مسلحين قبليين من "بني نوف" اقتحموا بعد ذلك مكان الحجز وأخرجوا المقطورة بعد اشتباكات استمرت حوالي ساعة وتوقفت بعد ذلك إثر وساطة قبلية قضت بتسليم المقطورة للقبائل.

في السياق اندلع اشتباك بالأسلحة الخفيفة مساء الأربعاء، بين عناصر يتبعون لميليشيات الحوثي ومسلحين قبليين ينتمون إلى قبيلة "الشولان" في محطة "حاجب" بسبب محاولة الميليشيات منع تفريغ إحدى المقطورات إلى المحطة وأسفرت الاشتباكات عن إصابة اثنين من عناصر المليشيات قبل تدخل وساطة أوقفت الاشتباكات.

ويعاني المواطنون في مناطق سيطرة الحوثيين من أزمة خانقة في المشتقات النفطية، منذ مطلع العام الجاري، ما أدى الى تفاقم الأزمة الإنسانية في أوساط السكان.

يذكر أن ميليشيا الحوثي تمنع عبور المئات من ناقلات النفط من المحافظات المحررة إلى مناطق سيطرتها منذ أكثر من شهر، في محاولة لاصطناع أزمة مشتقات، بالتزامن مع حملة إعلامية تسعى للضغط على الحكومة والتحالف العربي للسماح بدخول سفن مشتقات تابعة لها إلى ميناء الحديدة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.