Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ضربة جوية في كركوك.. العراق يعلن تدمير وكرّين لداعش

23/02/2022 . 14:57

Featured Image

أرشيفية.. الضربة نُفذت بواسطة طائرات F_16

العراق (أخبار الآن)

العراق.. عمليات مستمرة لملاحقة فلول داعش

  • الضربة الجوية استهدفت كهفين يستخدمان كوكرين للعناصر الإرهابية
  • الضربة نُفذت بواسطة طائرات F_16

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الأربعاء، تدمير وكرّين لتنظيم داعش الإرهابي بضربة جوية في محافظة كركوك.

وذكر بيان للخلية أن القطعات الأمنية تستمر بواجباتها النوعية والاستباقية في مختلف قواطع المسؤولية لملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة من جهاز مكافحة الإرهاب، وبالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذت قيادة القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 العراقية ضربة جوية استهدفت خلالها كهفين يستخدمان كوكرين للعناصر الإرهابية في منطقة قوشقاية ضمن محافظة كركوك.

وأضاف البيان أنه "تم تدمير الوكرين بالكامل، في غضون ذلك خرجت قوة أمنية إلى المكان المستهدف".

وفي سياق منفصل، نفذت مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن، عملية استباقية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على عنصرين ينتميان إلى تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك، كانا ينقلان الأسلحة والمواد الغذائية بين المضافات ومناطق تواجد العصابات الإرهابية صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادة (٤ إرهاب)، جاء القبض بعد استحصال الموافقات القضائية.

وتم تشكيل فريق عمل مشترك يضم مفارز المديرية وقوة اقتحام التابعة لقائد الشرطة ، ومفرزة من مديرية الأمن الوطني، الذين تمكنوا من النجاح في العملية.

وكانت القوات الجوية العراقية قد قصفت ، مخبأً مزعوماً لتنظيم داعش في محافظة كركوك، في الفترة الأخيرة في أحد الغارات الجوية التي نفذتها قوات الأمن العراقية مؤخرا في الوقت الذي تعزز فيه البلاد جهودها لتدمير خلايا الإرهابيين وملاجئهم.

وقالت خلية الإعلام الأمني ​​العراقية أن طائرات إف -16 نفذت غارة جوية في وادي زغيتون ، ما أدى إلى القضاء على "وكر مهم لعصابات داعش الإرهابية" .

وقالت الخلية في تغريدة على تويتر إن الهجوم جاء بناء على "معلومات استخبارية جمعها جهاز مكافحة الإرهاب بالتعاون مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.