“صور مخيفة” لعواصف في مختلف مناطق مصر

  • أطلقت المحافظة تحذيراتها لقائدى السيارات والمركبات
  • تظهر الصور عواصف ترابية ورعدية في محافظة الجيزة وطريق القطامية

 

شهدت محافظة أسوان في مصر، طقسا متقلبا صاحبه عاصفة ترابية مفاجئة حجبت الرؤية على كافة الأنحاء، مع انخفاض درجات الحرارة.

وأطلقت المحافظة، تحذيراتها لقائدى السيارات والمركبات خاصة على الطرق الصحراوية بضرورة توخي الحذر خلال العاصفة الترابية، مع الاستعداد لإغلاق الطريق الصحراوى الغربى “أسوان – القاهرة” وطريق أبوسمبل الدولى أمام حركة السيارات بالتزامن مع توقيت العاصفة، بالإضافة إغلاق المجرى الملاحى لنهر النيل.

بالتزامن، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، صورا مخيفة لعواصف ضربت عددا من مناطق البلاد، استمرارا لموجة الطقس السيئ.

وتظهر الصور عواصف ترابية ورعدية في محافظة الجيزة وطريق -القطامية العين السخنة- وطريق -الواحات البحرية القاهرة- ومناطق أخرى من مصر.

كما نشرت مقاطع فيديو تظهر سقوط الأمطار المصحوبة بحبات البرد في عدد من المناطق، مثل التجمع الخامس قرب القاهرة، منبهة من “تكاثر السحب الرعدية على المدن المطلة على خليج السويس ومناطق من شبه جزيرة سيناء”

وحذرت الهيئة في وقت سابق من انتشار “الخلايا الرعدية” فوق عدد من المحافظات، والتي تتشكل نتيجة وجود منخفضين جويين فوق بعضهما البعض، ما يؤدي إلى تكون سحب رعدية مصحوبة بأمطار شديدة وومضات برق ونشاط للرياح.

وبيـّنت الهيئة أن الخلايا الرعدية تؤثر على معظم مناطق مصر، ويصاحبها أمطار تغزر أحياناً وتكون مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق.