Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

القضاء على أحد قيادات داعش واعتقال آخر في عمليتين منفصلتين بدير الزور

17/02/2022 . 04:35

Featured Image

دير الزور المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

مقتل أحد قيادات داعش في دير الزور بعملية أمنية

  • قامت الوحدات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بتمكين المجالس العسكرية المحلية بعمليتين أمنيتين وعسكريتين ضد خلايا داعش الإرهابية في دير الزور
  • نفذت العملية الأولى في جزيرة الملج ، حيث تمكنت القوات من تحييد زعيم إرهابي خطير يدعى أبو حمزة شامية
  • نفذت العملية الأمنية الثانية في قرية الزغير بريف دير الزور الغربي ، واعتقلت فيها قوات سوريا الديمقراطية الإرهابي شكري كمال خليل

 

قامت الوحدات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بتمكين المجالس العسكرية المحلية بعمليتين أمنيتين وعسكريتين ضد خلايا داعش الإرهابية في دير الزور، ما أدى إلى تحييد إرهابي خطير واعتقال آخر.

نفذت العملية الأولى في جزيرة الملج ، حيث تمكنت القوات من تحييد زعيم إرهابي خطير يدعى أبو حمزة شامية كان مسؤولاً عن التخطيط والقيام بعمل إرهابي، في 10 شباط ، استهدفت موقعاً تابعاً لدير الزور، ما أدى لمقتل خمسة مقاتلين.

يعد الإرهابي أبو حمزة من أخطر إرهابيي داعش في دير الزور ، وكان مسؤولاً عن الإعداد والتخطيط لأعمال إرهابية استهدفت مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وشيوخ العشائر في المنطقة خلال الفترة الماضية.

القضاء على أحد قيادات داعش واعتقال آخر في عمليتين منفصلتين بدير الزور
الارهابي ابو حمزة شامية

نفذت العملية الأمنية الثانية في قرية الزغير بريف دير الزور الغربي ، واعتقلت فيها قوات سوريا الديمقراطية الإرهابي شكري كمال خليل، وكان الإرهابي شكري مسؤولاً عن توزيع أسلحة وذخائر ومتفجرات على خلايا داعش الإرهابية في منطقة دير الزور. كما تمت مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمخدرات.

القضاء على أحد قيادات داعش واعتقال آخر في عمليتين منفصلتين بدير الزور
الإرهابي شكري كمال خليل

وقامت قوات سوريا الديمقراطية مؤخراً باعتقال الإرهابي محمد أحمد كرز في مدينة الرقة، والذي كان مسؤولاً عن تمويل وتمويل خلايا داعش الإرهابية في شمال وشرق سوريا وعائلاتهم في مخيم الهول.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.