تونس.. غلق هيئة مكافحة الفساد

  • 170 متعاقدًا مع الهيئة منذ سنوات بلا مستقبل
  • قوات الأمن منعتهم من الاحتجاج بالقرب من القصر الرئاسي

نفّذ موظفو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تونس، الاثنين، وقفة احتجاجية بالقرب من القصر الرئاسي بقرطاج للمطالبة بتوضيح مصيرهم بعد غلق الهيئة.

وقالت رغدة الرويسي متصرف مستشار الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد: “جئنا لرئيس الجمهورية من أجل المطالبة بتوضيح مصير الموظفين بالهيئة”، مشيرة إلى أن مطالبهم اجتماعية بالأساس.

وأضافت: “طرقنا جميع الأبواب على غرار وزارة الشؤون الاجتماعية، كما تقدمنا بعديد المطالب والعرائض لرئاسة الحكومة، لكن لا من مجيب لذلك نحن توجهنا لرئيس الجمهورية لمعرفة مصير أكثر من 170 متعاقد مع الهيئة منذ سنوات ووجدنا أنفسنا اليوم دون مورد رزق وبالتالي بدون رواتب ولا تغطية اجتماعية””.

وأشارت إلى أن قوات الأمن، منعتهم من تنفيذ الوقفة الإحتجاجية، بالقرب من القصر الرئاسي بقرطاج التابعة للعاصمة في تونس، ممّا اضطرهم الأمر لتنقل ومتابعة احتجاجهم أمام المسرح الأثري بقرطاج لعل رئيس الدولة ينظر في وضعيتهم، وفق تعبيرها.

يذكر أنه سبق ونفذ موظفو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الذين انتهت عقودهم منذ ديسمبر 2021، وقفة احتجاجية. للمطالبة بتوضيح رسمي لمصيرهم، خاصّة وأنّه إلى حدّ التاريخ لم يتم النظر في مسألة تجديد العقود من عدمه.