سوريا.. جلد الطفل فواز محمد القطيفان بطريقة بشعة ومروعة

  • العصابة نشرت الفيديو للضغط على عائلة الطفل بدفع المبلغ المطلوب
  • لإطلاق سراحه يجب دفع 500 مليون ليرة سورية
  • أطلق ناشطون في درعا هاشتاغ حمل عنوان ” #أنقذوا_الطفل_فواز_القطيفان”

أعلن الفنان السوري، عبد الحكيم قطيفان، في فيديو نشره على صفحته بفيسبوك، أن العائلة “ستجمع مبلغ الفدية” للإفراج عن الطفل المخطوف فواز.

وأوضح قطيفان أن العائلة قادرة على جمع الفدية، دون مساعدة، معبرا عن شكره لكل من مد يد العون، وأن “هذه المحنة أثبتت أن السوريين هم أهل للعطاء والنخوة والخير”.

وحذر قطيفان من “استغلال موضوع فواز للابتزاز، أو لتقديم تبرعات ومساعدات لا يعرف إلى أين تذهب”.

فوازالقطيفان في قبضة العصابة

نشرت عصابة خطف في محافظة درعا في سوريا شريطاً مصوراً يظهر قيام أشخاص بجلد الطفل “فواز محمد القطيفان” (6 سنوات) بطريقة بشعة ومروعة.

وبحسب وسائل إعلام سورية، فأن العصابة نشرت الفيديو للضغط على عائلة الطفل في بلدة ابطع بريف درعا، بدفع المبلغ المطلوب لإطلاق سراحه وهو 500 مليون ليرة سورية، أي ما يعادل 140

ألف دولار.

وأضافت، أن “العصابة أمهلت اقارب الطفل حتى يوم الاربعاء المقبل لدفع المبلغ، مهددين بقطع اصابعه في حال لم تدفع الفدية في اليوم المحدد”.

ويظهر في الفيديو الطفل، وهو يتعرض للضرب المبرح بما يبدو أنه حزام جلدي، هو مستلقٍ على سرير، وعارٍ إلا من ملابسه الداخلية، ويبكي ويتوسل لخاطفيه أن يتوقفوا عن ضربه، قائلا: “مشان الله لا
تضربوني”، بعد تلقيه للجلد بطريقة بشعة ومروعة.
بدورهم أطلق ناشطون في درعا هاشتاغ حمل عنوان ” #أنقذوا_الطفل_فواز_القطيفان” للمساهمة في البحث عن الطفل “القطيفان” وإعادته إلى ذويه في بلدة إبطع.
وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاغ، مبدين تضامنهم مع عائلة الطفل، وسط اتهامات لعناصر موالية للنظام وميليشياته باختطاف الطفل بغية الوصول إلى الثراء السريع،