اعتقال شخصين أجنبيين في تونس بتهمة حقن تلاميذ بمادة أجنبية

  • أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بشخصين من جنسية أجنبية بتهمة تكوين وفاق قصد الإعتداء على أشخاص
  • عملية إلقاء القبض والإيقاف تمت بعد أن أعلمت أسرة تلميذة بأن شخصين على متن سيارة حاولا استدراج ابنتهم بهدف حقنها
  • بحسب إفادة تلميذة فإن السيارة كانت تحمل ترقيما منجميا أجنبيا

 

صرح علي عبد المولى الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية سوسة التونسية، أن النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بشخصين من جنسية أجنبية وتحديدا من دولة مجاورة لتونس بتهمة تكوين وفاق قصد الإعتداء على أشخاص وسيتم عرضهم على أنظار القضاء التونسي يوم الإثنين.

وأوضح الناطق الرسمي، أن عملية إلقاء القبض والإيقاف تمت بعد أن أعلمت أسرة الطفلة التلميذة البالغة من عمر 10 سنوات والتي تزاول دراستها بالمدرسة الإبتدائية بمحافظة الطنطانة بشط مريم من ولاية سوسة التونسية، بأن شخصين على متن سيارة حاولا استدراج ابنتهم بهدف حقنها.

فقامت العائلة بإبلاغ قسم الشرطة مرجع النظر و بعد البحث في الموضوع تبين لاحقا وفق ما أكده مدير المدرسة الابتدائية بالطنطانة “بشط مريم ” أنه سبق وأن تعرض تلميذين آخرين للحادثة نفسها.

وبحسب إفادة تلميذة فإن السيارة كانت تحمل ترقيما منجميا أجنبيا، و كانا على متنها شابين عرضا عليها القيام بعملية تلقيح.

وأضاف نفس المصدر، أنه بالرجوع الى كاميرات المراقبة تم تحديد نوع السيارة ورقم اللوحة المنجمية ومنها الكشف على هوية المشتبه بهما.

وبتحديد العنوان وبعد إذن من النيابة العمومية بالمحكمة المذكورة تم مداهمة منزلهما بجهة خزامة من ولاية سوسة التونسية، من قبل شرطة الوحدات الأمنية، أين تم العثور لديهم على دواء مضاد للإلتهاب.

وسيتم عرض الدواء على الصيدلية المركزية لإجراء الإختبارات اللازمة.

يذكر أنّ تلميذات يدرسن بمؤسسات تربوية في ولايات مختلفة التابعة لتونس، تعرّضن إلى عمليات حقن بمواد غير معلومة، وقد سجلت عدة حالات لتلاميذ بالمرحلة الإبتدائية، تتراوح أعمارهم بين 8 و 11 سن، تعرضوا إلى الحقن من قبل أشخاص غرباء عن المحيط المدرسي بعدة ولايات من كامل التراب التونسي، مع عدة محاولات اخرى والتي باءت بالفشل بعد مقاومة الأطفال وتمكنهم من النجاة والهروب.

الغريب في الأمر أن هذه الحوادث تؤكد أن عصابة إجرامية تقف وراءها وليست مجرّد عمليات معزولة

و أكدت تقرير التابعة لمندوبي حماية الطفولة، بكل من تونس وقفصة وتوزر والمهدية وسوسة، بخصوص حوادث تعرض تلميذات للحقن بمادة غير معلومة، أنّ هذه الحوادث تعرّضت خلالها عدة فتيات قاصرات وطفل واحد في واقعات منفصلة من طرف مجهولين، وتعكّر حالتهن الصحية ونقلهنّ إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة.