Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل وإصابة 25 جندياً في هجمات لـ " جماعة الشباب " جنوب الصومال

05/02/2022 . 21:48

Featured Image

مقديشو (أخبار الآن)

هجمات لـ " جماعة الشباب " جنوب الصومال

 

أعلنت مصادر إعلامية مقرّبة من جماعة الشباب، عن تنفيذ الجماعة عدداً من العمليات المتنوعة في محيط مدينتي "مقديشو" و"كيسمايو".

فقد أفادت المصادر بأن قوات جماعة الشباب نصبت كميناً بالقرب من كيسمايو، لقوات حكومية كانت تنتقل ما بين  بلدتي "ياق رار" و"عبد الله برولي".

وقد أدّى الهجوم إلى مقتل أربعة جنود حكوميين وجرح خمسة آخرين، واستولى مقاتلو الجماعة على  بندقية رشّاش من طراز "بي كي أم"  وبندقيتين من طراز "كلاشنكوف".

و في السياق ذاته، فقد قامت عناصر الجماعة باستهداف قافلة لقوّات حكومية بالمتفجرات، كانت في طريقها خارج العاصمة الصومالية "مقديشو" إلى في ضواحي مقديشو إلى قاعدة "بلي دوغلي".

في حين نفّذ مقالتو الجماعة تفجيراً استهدف سيارة دفع رباعي تابعة للقوات الحكومية، في نقطة تفتيش "شبيلي" ما أدّى إلى مقتل خمسة جنود وجرح ستة آخرين.

كما أشارت مصادر أخرى إلى استهداف مقر قوات حماية السجون للحكومة الصومالية بتفجيرين نفذهما مقاتلو جماعة الشباب في العاصمة مقديشو، ومقتل وإصابة خمسة من عناصر جهاز الأمن والمخابرات الصومالية من بينهم

ضابط، واستيلاء عناصر الجماعة على أسلحة ومعدات عسكرية أخرى في هجوم على مقر لعناصر الجهاز في منطقة غرسبالي"  بالقرب من العاصمة الصومالية مقديشو.

 

--

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.