شهود عيان لأخبار الآن : سمعنا أصوات متتالية لإطلاق النار خلال العملية العسكرية الأمريكية في سوريا

أفاد شهود عيان لأخبار الآن من محيط المكان الذي شهد العملية العسكرية الأمريكية عن تعرض المروحيات لمضادات أرضية أثناء تنفيذ العملية، مع استمرار العملية لحوالي ما يقارب الساعتين تخللها استخدام الأسلحة المتوسطة والرشاشات الثقيلة وسمع دوي عدة انفجارات في المكان بـ دير بلوط في سوريا .

قال شاهد العيان عمر صالح : في تمام الساعة الواحدة استيقظنا على أصوات طائرات هليكوبتر وكانت أصوات الطائرات مرتفعة جدا ، كنت أشاهد الأحداث أنا وعائلتي من نافذة المنزل، وسمعنا صوت تنبيه يردد ، يستوجب عليكم تسليم أنفسكم، وبعد مرور 20 دقيقة بدأ الطائرات بإطلاق الرشاشات ، وفي صباح اليوم التالي شهدنا أن القصف استهدف بناء سكني مكون من طابقين.

سوريا

شاهد عيان على حادثة استهداف القوات الأمريكية في سوريا / أخبار الآن

وقال شاهد عيان آخر صدام بدر أن المروحيات استمرت لأكثر من 3 ساعات في محيط المكان وسمعنا قبل البدء بالعملية أصوات مكبرات الصوت يطلب بها أحد عناصر التحالف الموجودين داخل المنزل بتسليم أنفسهم،

سوريا

شاهد عيان على العملية العسكرية الأمريكية في شمال غربي سوريا / أخبار الآن

نفذ التحالف الدولي بعد منتصف عملية انزال جوي عبر عدة مروحيات شمال بلدة أطمة بريف إدلب شمال غرب سوريا، قتل وجرح على إثر العملية عدداً من الأشخاص بينهم أطفال، ولم تتكشف حتى كتابة الخبر إحصائية القتلى أو هوية المستهدفين.

سوريا

المشهد في أعقاب غارة ليلية شنتها قوات العمليات الخاصة الأمريكية / أ ف ب

أسفرت العملية عن مقتل 13 شخصاً على الأقل، بينهم 6 أطفال و4 نساء، حسب الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) حيث أسعفت فرقه المصابين وانتشلت الجثث وسلمت جثتين للطبابة الشرعية في مدينة إدلب وأمنت المكان لحماية المدنيين من بقايا الاستهداف.

إدلب

وأوضح البنتاغون نقلاً عن رويترز، أن القوات الخاصة الأمريكية نفذت عملية عسكرية في شمال غربي سوريا، و إن العملية التي نفذها في شمال غربي سوريا تندرج تحت مكافحة الإرهاب، ونجحت ولا يوجد خسائر بين الجنود الأمريكيين.

دير بلوط

عبوة عسكرية ملقاة على الأرض في سوريا/ أخبار الآن

كما قالت وسائل إعلام أمريكية إن القوات الأمريكية دمرت إحدى طائراتها بعد عودتها الى مربضها في عين العرب شمال شرق حلب في دير بلوط ، بعد تعرضها للإصابة خلال الاشتباكات.

وفي تشرين الأول 2019 نفذ التحالف الدولي عملية مشابهة  في منطقة باريشا – التي تبعد عن 24 كم عن مكان العملية الحالية- قتل على إثرها زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.