أكثر من 1000 طفل قتلوا في مأرب بصواريخ الحوثيين

  • كشف تقرير حقوقي أصدره مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب عن مقتل وإصابة 1028 طفلا بصواريخ ميليشيات الحوثي
  • استعرض التقرير” جرائم وانتهاكات ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في محافظة مأرب خلال الفترة من أكتوبر 2014 وحتی ديسمبر 2021م
  • تناول التقرير جرائم تجنيد الأطفال في المناطق التي سيطرت عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة مأرب

 

كشف تقرير حقوقي أصدره مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، الاحد، عن مقتل وإصابة 1028 طفلا بصواريخ ميليشيات الحوثي الإرهابية وطائراتها المفخخة وألغامها وعبواتها الناسفة التي زرعتها في مأرب منذ بداية الانقلاب”.

واستعرض التقرير” جرائم وانتهاكات ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في محافظة مأرب خلال الفترة من أكتوبر 2014 وحتی ديسمبر 2021م والتي توزعت بين القتل والإصابة والاعتداءات وتعذيب واعتقالات وزراعة الألغام ونهب للمساعدات الإنسانية وتجنيد الأطفال من المدارس واقتحام ونهب للمؤسسات العامة والخاصة والاختطاف والإخفاء والتهجير القسري.

وتناول التقرير جرائم تجنيد الأطفال في المناطق التي سيطرت عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة مأرب، وذكر أن الميليشيات جندت نحو ألف و(748) طفلاً من أبناء محافظة مأرب، منهم (124) طفلاً قتلوا، وأصيب (529) طفلاً آخرين، فيما لايزال نحو (472) طفلاً يقاتلون في صفوف الميليشيات الحوثية، في حين لايزال مصير نحو (323) طفلاً مجهولا حتى هذه اللحظة.

وتطرق إلى جرائم الاختطاف والاخفاءات القسرية التي مارستها ميليشيات إيران الانقلابية بحق أطفال مأرب.. مؤكدا في هذا السياق أن الميليشيات الحوثية اختطفت خلال فترة إعداد التقرير (148) طفلاً من بعض المناطق في المديريات الغربية بالمحافظة، منهم (45) طفلاً لايزالون مخفيين في سجون ومعتقلات الانقلابيين حتى هذه اللحظة..

واشار التقرير إلى أن مليشيات الحوثي الإرهابية تسببت خلال سنوات انقلابها الأسود بنزوح وتهجير نحو (920) ألفا و(718) طفلا إلى محافظة مأرب من عدة محافظات، منهم (323)ألفا و(673) طفلاً بحاجة ماسة للمساعدات العاجلة، وحرمت نحو (106)آلاف و(926) طفلاً وطفلة من حقهم في الرعاية الصحية الأولية، وهددت حياة (46) ألفا و(389) طفلا وطفلة نتيجة إصابتهم بأمراض سوء التغذية المختلفة، فضلا عن تسببها بحرمان نحو (54)ألفا (578) طفلا وطفلة من حقهم في التعليم بعد استهدافها لـ(105) منشآت صحية و (195) منشأة تعليمية في المحافظة.