Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كم عدد عناصر "داعش" الذين قتلوا خلال الاشتباكات الأخيرة في الحسكة؟

31/01/2022 . 19:42

Featured Image

سوريا (أخبار الآن)

ارتفاع حصيلة القتلى في اشتباكات سجن غويران بالحسكة

  • عمد مرتزقة تنظيم داعش وبشكل وحشيٍّ إلى تصفية 77 من العاملين في مؤسسات السجن والحراس
  • تم فرض طوق أمني على محيط حي "غويران" بالكامل وكذلك الأحياء المحيطة به

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الإثنين، حصيلة قتلى داعش الإرهابي منذ بدء الهجوم الذي شنه عناصر التنظيم على سجن غويران في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقالت في بيان إن "عدد قتلى عناصر تنظيم داعش الإرهابيّ مع المهاجمين وصل إلى 374".

وأضافت أن "مرتزقة تنظيم “داعش” الإرهابيّ وضمن السِّجن، وبشكل وحشيٍّ، عمدوا إلى تصفية 77 من العاملين في مؤسسات السجن والحراس، وفي الاشتباكات والمعارك خارج السِّجن التي استمرّت سبعة أيّام، قتل 40 من مقاتلين قوات سوريا الديمقراطية و4 مواطنين مدنيين".

وأوضحت القوات الكردية أن مجمل الحصيلة القتلى من مقاتلين قوات سوريا الديمقراطية والعاملين في السِّجن وصلت إلى 121.

وشَنَّ إرهابيّو “داعش” هجوماً على سجن “الصّناعة” الذي يُحتجز فيه الآلاف من مرتزقة تنظيم “داعش” الإرهابيّ، وانضمت إلى الهجوم العديد من المجموعات الانتحاريّة أيضاً.

في بداية الهجوم؛ عمد المرتزقة إلى تفجير سيّارة مفخّخة عند البوّابة الرّئيسيّة للسِّجن، ومن ثلاثة محاور؛ شنّوا الهجوم على السِّجن، في مسعى للسيطرة عليه، ولتوجيه ضربات إلى قوّات سوريا الديمقراطية التي تدخّلت لإنهاء هذا الوضع.

بالتزامن مع ذلك شن الآلاف من عناصر التنظيم الإرهابي في السجن هجوماً على العاملين فيه، كقوى الأمن الداخلي والعاملين في المؤسسات.

من جهة أخرى تم فرض طوق أمني على محيط حي "غويران" بالكامل وكذلك الأحياء المحيطة به ودخلت قوات سوريا الديمقراطية في مرحلة الهجوم.

وفي إطار حملة "مطرقة الشعوب" بدأت قوات سوريا الديمقراطية حملة تمشيط وتطهير ضد عناصر التنظيم الإرهابي في محيط السجن وفي أحياء الحسكة وفي مناطق دير الزور والرقة أيضا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.