تونس تودع منافسات كأس الأمم الإفريقية على يد بوركينا فاسو

  • ودع منتخب تونس منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون
  • خسر على يد نظيره بوركينا فاسو (1-0)، السبت على ملعب رومدي أدجيا، ضمن مباريات الدور ربع النهائي
  • يدين منتخب بوركينا فاسو بهذا الفوز الغالي، إلى لاعبه دانجو واتارا

 

ودع منتخب تونس منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون، بعد خسارته على يد نظيره بوركينا فاسو (1-0)، السبت على ملعب رومدي أدجيا، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من البطولة.

ويدين منتخب بوركينا فاسو بهذا الفوز الغالي، إلى لاعبه دانجو واتارا، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (45+3) من الشوط الأول.

بوركينا فاسو تنهي مشوار تونس بأمم إفريقيا

وتعرض واتارا إلى الطرد قبل 7 دقائق من النهاية، ليلعب الخيول بنقص عددي، إلا أن نسور قرطاج فشلوا في استغلال النقص العددي والعودة في النتيجة.

وصعدت خيول بوركينا فاسو إلى الدور نصف النهائي، لتضرب موعدا مع الفائز من مباراة السنغال وغينيا الاستوائية، التي تقام مساء غدٍ الأحد.

بوركينا فاسو تنهي مشوار تونس بأمم إفريقيا

شهدت المباراة بداية قوية من جانب منتخب بوركينا فاسو، الذي ضغط على دفاعات تونس بحثا عن التسجيل.

وفي الدقيقة السادسة، شن وهبي الخزري أول هجمات تونس ومهد كرة نحو يوسف المساكني الذي اصطدم بالحارس هيرفي كوفي ما جعل الحكم البوتسواني جواشو بوندو، يعلن عن مخالفة لصالح الأخير.

بوركينا فاسو تنهي مشوار تونس بأمم إفريقيا

ونفذ ادموند تابسوبا وفي الدقيقة 16، ركلة حرة كاد منها آداما جويرا، أن يسجل هدف افتتاح النتيجة، لكن الحارس البشير بن سعيد كان في المكان المناسب.

وفي الدقيقة 24 كاد سيريل بايالا أن يفتتح النتيجة لولا تألق الحارس البشير بن سعيد، الذي أخرج الكرة إلى الضربة الركنية.

بوركينا فاسو تنهي مشوار تونس بأمم إفريقيا

تقدم منتخب تونس بحثا عن مباغتة البوركينيين، وفي الدقيقة 27 كاد أن يفتتح منتخب تونس النتيجة من ركلة حرة مباشرة نفذها وهبي الخزري، لكن الحارس البوركيني أنقذ الموقف في آخر لحظة وحول الكرة إلى الركلة الركنية.

وفي الدقيقة 34 نفذ وهبي الخزري ركنية، شكلت خطورة على الدفاع البوركيني، كاد أن يستغلها عيسى العيدوني لكن كرته أخطأت المرمى.

بوركينا فاسو تنهي مشوار تونس بأمم إفريقيا

وبينما كان الفريقان يستعدان لنهاية الشوط، استغل منتخب بوركينا فاسو كرة ضائعة في وسط الميدان استغلها دانجو واتارا حيث تخطى الحدادي وديلان برون ليغالط الحارس بن سعيد ويسكن الكرة في الشباك.

بوركينا فاسو تنهي مشوار تونس بأمم إفريقيا