Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إكسبو 2020 دبي.. جناح المرأة يسلط الضوء على دور المرأة في الطب

29/01/2022 . 16:41

Featured Image

الفناء الخارجي لجناح المرأة في إكسبو دبي / وام

دبي وام

جناح المرأة في إكسبو 2020 دبي يناقش دور المرأة في مجال الطب

ناقش أسبوع الصحة واللياقة اليوم خلال جلسة نظمها جناح المرأة في إكسبو دبي بعنوان "رسم مسار الرائدات العربيات والمسلمات في الصحة من الماضي الى الحاضر" دور المرأة في مجال الطب.

شاركت في الجلسة نخبة من القيادات النسائية البارزة في هذا المجال وتناولت النساء المشاركات خلال الجلسة دور المرأة المسلمة في تطوير حقول الطب والصحة العامة على مر التاريخ بما في ذلك التاريخ الإسلامي ، حيث رفعت رفيدة الأسلمية التي كانت تعيش في عهد النبي إلى الصدارة لأنها أنشأت أول عيادة أو مستشفى في العصر الإسلامي كانت تعالج الرجال والنساء في أوقات السلم والحرب.

وأشادت المشاركات بالشخصية الإسلامية رفيدة الأسلمية الخبيرة التي أظهرت بوضوح تفوقا مهنيا يفوق تفوق العديد من الرجال في الأمة والتي نالت هي وفريقها النسائي ثقة واحترام الأمة.

وفي الوقت الحاضر تكسر النساء في المنطقة العربية الحدود مرة أخرى وبفضل التقنيات الجديدة تزدهر وتتفتح صناعة جديدة بالكامل تحت اسم "فيمتك" وفي العالم العربي تجد الإمارات نفسها في طليعة هذه التطورات الجديدة.

يذكر أن أسبوع الصحة واللياقة في إكسبو 2020 دبي الذي تمتد فعالياته من 27 يناير الحالي إلى 2 فبراير المقبل بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ومنظمة الصحة العالمية يناقش قضايا تتعلق بالصحة العقلية والنفسية والدور الأساسي لإتاحة الوصول إلى الرعاية الصحية في بناء مجتمعات سليمة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.