Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إستئناف الدراسة في تونس رغم ارتفاع إصابات كورونا

24/01/2022 . 21:40

Featured Image

عودة الطلاب للمدارس في تونس تحت الإجراءات الإحترازية - غيتي

تونس (أخبار الآن)

رغم تواصل إنتشار عدوى كورونا في صفوف التلاميذ تونس تستأنف الدروس بكافة المؤسسات التربوية المُغلقة

تستأنف تونس اليوم الإثنين 24 يناير 2022، الدروس بالمرحلة الأساسية و الإعدادية و الثانوية و الجامعية بكافة المؤسسات التربوية المغلقة، بعد تعليق دام 7 أيام و أكثر بسبب ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ و الإطارات التربوية.

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم بتونس، عن عدم مواصلة العمل بالإجراءات المتمثلة في غلق الفصول "الأقسام" والمؤسسات التربوية والمبيتات المدرسيّة، مع تقليص مدة الحجر الصحي لكل مصاب سواء من التلاميذ أو من الإطارات التربوية إلى 5 أيام لكل مصاب. وإن تواصلت الأعراض تدوم فترة الحجر الصحي 7 أيام تنفيذا لقرار اللجنة العلمية لمجابهة كورونا.

والجدير بالذكر أن عضو اللجنة العلمية ومدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية رياض دغفوس، شدد على ضرورة استكمال الإطار التربوي من إداريين ومربين التلقيح ضد كوفيد-19، مؤكدا ضرورة أن تبلغ نسبة التلقيح صلب الأسرة التربوية مائة بالمائة قصد كسر حلقات العدوى.

ولفت المتحدث إلى أهمية التزام المؤسسات التربوية بالبروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس على غرار لبس الكمامات داخل قاعات الدرس وتهوئة الأقسام بصفة دائمة.

كما أقر النصيري مدير عام الدراسات والتخطيط ونظم المعلومات بوزارة التربية والتعليم، أن اللجنة العلمية بتونس أكدت أن المتحور الجديد "اوميكرون" يتميز بسرعة الانتشار لكنه لا يتسبب في حالات خطيرة وليس له تأثيرات على صحة الأفراد وخاصة الأطفال، حسب قوله.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.