واشنطن: داعش يواصل محاولاته لزعزعة استقرار المنطقة

  • أدانت الخارجية الأمريكية، السبت، هجوم تنظيم داعش على سجن غويران في مدينة الحسكة السورية
  • أكد بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس أن الولايات المتحدة تواصل الوقوف مع شركائها في المنطقة لمواجهة فلول التنظيم
  • أشار برايس إلى أن الهجوم يسلط الضوء على أهمية تمويل مبادرات التحالف لتحسين الاحتجاز الآمن والإنساني لمقاتلي داعش

أدانت الخارجية الأمريكية، السبت، هجوم تنظيم داعش على سجن غويران في مدينة الحسكة السورية لإطلاق سراح مقاتلي التنظيم المحتجزين.

وأكد بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس أن الولايات المتحدة تواصل الوقوف مع شركائها في المنطقة لمواجهة فلول التنظيم، مشيداً بقوات سوريا الديمقراطية على ردها السريع والتزامها المستمر بمحاربة داعش في شمال شرق سوريا”.

وتابع البيان أنه رغم أن التحالف قد أضعف بشدة قدرة تنظيم داعش على شن هجمات، إلا أن التنظيم يواصل محاولاته لزعزعة استقرار المنطقة.

كما أشار برايس إلى أن الهجوم يسلط الضوء على أهمية تمويل مبادرات التحالف لتحسين الاحتجاز الآمن والإنساني لمقاتلي داعش، بما في ذلك من خلال تعزيز أمن السجون.

وشدد البيان على أن هجوم غويران يؤكد حاجة دول المنبع التي جاءت منها عناصر داعش لإعادة مواطنيها المحتجزين في شمال شرق سوريا ومحاكمتهم.

أتت تلك التصريحات، فيما أظهر مقطع فيديو، مساء السبت، وقوع عدد من حراس السجن أسرى بيد التنظيم الإرهابي.

وكانت وسائل إعلام كشفت في وقت سابق، السبت، أن قوات سوريا الديمقراطية بدأت عملية اقتحام سجن غويران بالحسكة بإسناد جوي من التحالف الدولي.