سجن غويران.. تحليق لطيران التحالف في ظل استمرار المواجهات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات التحالف الدولي ألقت منشورات على الأحياء السكنية في الحسكة، تتضمن أرقام هواتف للإبلاغ عن أي “أنشطة إرهابية أو مشبوهة”، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية إلى محيط سجن غويران.

وقتل 123 شخصاً خلال الاشتباكات المستمرة لليوم الرابع على التوالي بين مقاتلين من تنظيم داعش الإرهابي والقوات الكردية على أثر هجوم للإرهابيين على سجن في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

وأشار المرصد إلى استمرار الأحداث التي تشهدها منطقة سجن غويران ومحيطه ضمن مدينة الحسكة، حيث تستمر الاشتباكات بشكل متفاوت داخل أسوار السجن وفي محيطه، وسط استقدام مزيد من التعزيزات العسكرية إلى محيطه، بالتزامن مع تحليق لطائرات حربية تابعة للتحالف في الأجواء.

مفاوضات لإطلاق سراح الأسرى

كما عمدت القوات العسكرية التي تحاصر السجن بتوجيه نداءات عبر مكبرات الصوت لعناصر تنظيم داعش بدخول مفاوضات حول العاملين في السجن والذين يحتجزهم التنظيم الإرهابي.

وقال المرصد نقلاً عن مصادر إن قناصين يتبعون لتنظيم داعش يتمركزون ضمن مبنى جديد قيد الإنشاء جانب سجن الصناعة، وهو مبنى من المفترض أن يكون سجن لعناصر التنظيم يتم العمل عليه بدعم أجنبي منذ نحو سنة، كما أن هناك أجزاء من سجن غويران تحت سيطرة القوات العسكرية بينما باقي السجن الذي يتحصن فيه عناصر التنظيم تحت السيطرة النارية.