مقديشو على صفيح من نار

  • القتيل يدعى “أحمد حسن غني” مدير إدارة المنطقة الخامسة بمديرية “كحدا” بمحافظة “بنادر”
  • قتل المسؤول البلدي في انفجار عبوة ناسفة زرعت بجانب طريق مروره المعتاد

أفادت مصادر إعلامية مساء اليوم بمقتل مسؤول بلدي رفيع، وأوضحت المصادر أن  “أحمد حسن غني” مدير إدارة المنطقة الخامسة بمديرية “كحدا” بمحافظة “بنادر”بالقرب من العاصمة الصومالية مقديشو، وأكّدت المصادر استهدافه في حي “حوش” التابع للمديرية.

وجاء مقتل المسؤول المذكور إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت بجانب طريق مروره المعتاد، عقب صلاة المغرب.

وأكد مقربون إدارة مديرية “كحدا” أن المدير “غني” توفي في مكان الحادث، وأن آخرين أصيبوا في الانفجار.

وأشارت المصادر إلى إصابة اثنين من الحراس الأمنيين ومدني واحد في الانفجار، ولم يتم الإفصاح عن أي معلومات إضافية من قبل قوات الأمن الصومالية أو إدارة الناحية.

ويأتي مقتل هذا المسؤول البلدي، بعد أقل من يوم من اغتيال المحافظ السابق لمحافظة “هيران” إلى الشمال الغربي من العاصمة “مقديشو”، على يد مقاتلي جماعة الشباب المجاهدين، إذ اعلنت الجماعة مسؤوليتها عن مقتل “عبد الرحمن إبراهيم معو” ، برصاص مسلحيها في حي “ودجر” بالعاصمة “مقديشو”.

قال شهود عيان إن القتيل أطلق عليه الرصاص خارج مسجد حيث كان قد أدّى فيه صلاة العشاء.

وأفادت التقارير أن المسؤول المدني “عبد الرحمن إبراهيم معو” ، الذي كان منخرطاً في السياسة الصومالية منذ فترة طويلة، كان مرشحاً مؤخراً لأحد المقاعد البرلمانية في منطقة “هيران”.

وقد سبق له العمل مع المحاكم الإسلامية، التي بسطت نفوذها في جنوب ووسط الصومال منتصف العقد الأول من القرن الحالي ، قبل أن يشغل منصب محافظ محافظة “هيران” ذات الأهمية الاقتصادية الكبيرة.