Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

هجوم سجن غويران.. فرار أكثر من 150 من عناصر داعش وحصيلة القتلى ترتفع

22/01/2022 . 12:05

Featured Image

جزء من عمليات قوات سوريا الديمقراطية لملاحقة عناصر تنظيم داعش الفارين من سجن الغويران - أخبار الآن

الحسكة (المرصد السوري لحقوق الإنسان)

المرصد السوري.. داعش لازال يسيطر على سجن غويران في الحسكة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت بهروب أكثر من 150 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي من سجن غويران في محافظة الحسكة السورية، مشيراً إلى أن أماكن وجودهم مجهولة.

وأضاف المرصد أن إرهابيي داعش ما زالوا يسيطرون على مبان في السجن، رغم إعلان قوات سوريا الديمقراطية إعادة السيطرة بشكل كامل على المكان.

وقال المرصد: "تتواصل العمليات العسكرية في منطقة سجن غويران ومحيطه ضمن مدينة الحسكة، حيث لاتزال الاشتباكات مستمرة بين عناصر تنظيم داعش من جهة، وقوات مكافحة الإرهاب والأسايش من جهة أخرى، في محاولة متواصلة من قبل الأخير للسيطرة على الوضع بإسناد من التحالف الدولي، والذي جدد قصفه اليوم السبت على المنطقة، في حين لا تزال مباني سجن غويران تحت سيطرة التنظيم، بينما تمكنت القوى العسكرية من عزل السجن عن محيطه بغية السيطرة على السجن بشكل كامل، بالتزامن مع ذلك تستمر عمليات التمشيط لحي غويران وحي الزهور ومناطق في محيط السجن بحثاً عن عناصر تنظيم داعش وسجناء التنظيم الفارين من السجن".

تضارب الأنباء حول عدد الفارين

وأضاف المرصد نقلاً عن مصادره أن عدد الفارين الذين ألقي القبض عليهم وصل حتى اللحظة إلى 130 سجين من داعش، بينما لايزال العشرات منهم فارين ولا يعلم العدد الحقيقي للسجناء الذين تمكنوا من الهرب.

وعن حصيلة الخشائر البشرية أفاد المرصد أنها "بلغت منذ بدء عملية “سجن غويران” مساء أمس الأول 78 قتيلاً، هم: 45 من تنظيم داعش و28 من الأسايش وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب، و5 مدنيين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.