كورونا يصيب منذر الكبيّر وأربعة من طاقمه في المنتخب التونسي

تسلل فيروس كورونا إلى المنتخب التونسي ليضرب بيده الحديدية التي طالت العالم أجمع على مر عامين مدرّب المنتخب التونسي منذر الكبيّر وأربعة من طاقمه الفني لينضموا بذلك إلى لائحة المصابين بالفيروس الجمعة، قبل يومين من مباراة “نسور قرطاج” المرتقبة أمام نيجيريا ضمن منافسات الدور ثمن النهائي في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في الكاميرون، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

ومن جانب آخر أكد راديو “موزاييك أف أم” التونسي أن نتائج فحوصات الكبيّر وطبيب المنتخب سهيل الشملي، إلى جانب مدرّب حراس المرمى الشاذلي المبروكي وعضوين آخرين في الطاقم الفني، جاءت إيجابية، و”هو ما يعني غيابهم عن مباراة المنتخب” أمام نيجريا، بعد تاكد إصابتهم بفيروس كورونا .

فيروس كورونا ليس السبب الرئيس وراء غياب منذر الكبيّر

لكن على ما يبدو أن إصابة الكبيّر لم تكن فقط السبب الرئيسي وراء غيابه عن المباراة ، إذ أنه تلقّى طرداً ببطاقتين صفراوين في المباراة التي خسرها المنتخب التونسي أمام غامبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة الخميس.

وخاضت تونس المباراة في غياب 10 لاعبين بسبب الاصابة بفيروس كورونا أبرزهم علي معلول وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان ووهبي الخزري.

فيما خطفت غامبيا فوزاً ساحقا من تونس المنقوصة بسبب الإصابات في صفوف اللاعبين بفيروس كوفيد-19 بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، غير أن “نسور قرطاج” عبر إلى ثمن النهائي كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بين المجموعات الست في البطولة.