استمرار الأعمال العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية

  • استمرار الأعمال العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش.
  • بثّ ناشطون وصفحات محلية تسجيلًا مصوّرًا يظهر خروج أعداد من السجناء من سجن “غويران” بمحافظة الحسكة السورية

رصدت كاميرا أخبار الآن الأعمال العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية المعروف بــ (قسد) والمدعومة جويا من مروحيات التحالف الدولي في محيط سجن “غويران” بمحافظة الحسكة السورية ضد خلايا من تنظيم داعش التي استعصت في حي الزهور المحاذي للسجن.

وأوضح بيان صادر عن “قوى الأمن الداخلي” (أسايش) التابعة لـ”قسد” في سوريا  اليوم، إن قواتها تحاصر حي غويران بالكامل، مشيرة إلى مقتل أحد أعضائها وإصابة سبعة آخرين خلال اشتباكات مع مقاتلي التنظيم، إضافة إلى ثلاثة مدنيين قُتلوا خلال المواجهات.

فيما بثّ ناشطون وصفحات محلية تسجيلًا مصوّرًا يظهر خروج أعداد من السجناء من السجن، في حين يشهد محيط حيي الزهور والمقبرة رشقات نارية من قبل طيران “أباتشي” أمريكي في منطقة الاشتباك.

وتداول تسجيل مصوّر آخر يظهر فيه أسر خلايا التنظيم عنصرًا من “قسد” في حي الزهور بمحيط السجن، بحسب الحديث الدائر بين مقاتلي التنظيم والمقاتل في “قسد”.

ونشر المركز الإعلامي لـ”قسد” تحديثًا للوضع الميداني في محيط سجن “غويران”، قال فيه إن الوضع “استثنائي” بسبب استخدام خلايا التنظيم المدنيين “دروعًا بشرية”، في حين تستمر الاشتباكات في المنطقة حتى لحظة تحرير هذا الخبر، بحسب تسجيل مصوّر لشبكة “الخابور“.

كنتيجة للمواجهات العسكرية المستمرة في مدينة الحسكة، فرضت قوات “أسايش” حظرًا كليًا على المدينة مع منع دخولها والخروج منها حتى إشعار آخر، تفاديًا لخروج خلايا التنظيم خارج المنطقة.

ويقع السجن في حي غويران بمدينة الحسكة، ويعد أحد السجون التي تحتجز فيها  “قسد” آلاف المعتقلين الذين ينتمون للتنظيم، من بينهم قرابة أربعة آلاف أجنبي من حوالي 50 دولة.