Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

خلايا داعش في مخيم الهول تنفذ عملية اغتيال جديدة

18/01/2022 . 10:17

Featured Image

صورة أرشيفية من مخيم الهول في سوريا - غيتي

الهول (المرصد السوري لحقوق الإنسان)

داعش يواصل إجرامه في مخيم الهول ويقتل لاجئاً عراقياً

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع عملية اغتيال جديدة نفذها خلايا داعش الإرهابي ضمن مخيم الهول راح ضحيتها لاجئ من الجنسية العراقية.

ونقل المرصد عن مصادره قولها إنه عُثر على مواطن مقتول بثلاثة طلقات في الرأس والصدر، على يد مجهولين يرجح أنهم من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، وينحدر الضحية من مدينة الرمادي العراقية وكان يعمل بنصيب الخيم ضمن المخيم.

وبذلك، يرتفع إلى 4 تعداد جرائم القتل العمد داخل مخيم الهول، منذ مطلع العام 2022 وهم: لاجئين اثنين من الجنسية العراقية ومتطوع في الهلال الأحمر الكردي ونازح سوري”

الجريمة الرابعة منذ مطلع كانون الثاني

وفي 11 يناير/كانون الثاني الجاري، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن مسلحان مجهولان يرجح أنهما من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، اغتالا عنصرًا في قسم الإسعاف داخل نقطة الهلال الأحمر الكردي في مخيم الهول بريف الحسكة.
ووفقًا للمصادر، أصيب المسعف بطلقات نارية في الرأس أدت إلى وفاته على الفور، بعد أن حاول القاتلان دخول النقطة الخدمية التابعة للهلال الأحمر الكردي وبحوزتهم هويتين مزورتين.

وتوقفت العديد من المنظمات الدولية والجمعيات المحلية عن العمل في مخيم الهول، بعد هذه الأحداث.

وفي ديسمبر الماضي، قتلت امرأتان في المخيم بالرصاص بفارق يوم واحد بينهما، فيما قال المرصد أن المتهمين بارتكاب الجريمتين قد يكونون أيضا من داعش.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.