Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد استدعائه كشاهد في ملف فساد.. وفاة "غامضة" لضابط تونسي

17/01/2022 . 23:55

Featured Image

النقيب بالحرس الوطني التونسي محسن العديلي

تونس (أخبار الآن)

تونس.. العثور على النقيب محسن العديلي مشنوقا في منزله

  • قاضي التحقيق بالقطب القضائي وجه للمتوفي استدعاء للمثول أمامه
  • تكوين هيئة محامين للدفاع عن المرحوم وكشف حقيقة وفاته.

أفادت وداد بومعيزة الناطقة الرسمية باسم محكمة قرمبالية، الإثنين، بأن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية بولاية نابل التونسية، أذن بفتح بحث تحقيقي ضد كل من سيكشف عنه البحث، من أجل القتل العمد مع سابقية القصد طبق الفصلين 201 "يعاقب بالقتل الإنسان الذي يرتكب عمدا مع سابقية القصد قتل نفس بأي وسيلة كانت" و 202 " سابقية القصد هي النية الواقعة قبل مباشرة الاعتداء على ذات الغير" من المجلة الجزائية التونسية. في قضية مقتل عون أمن بالحرس الوطني ببئر بورقبة من معتمديّة الحمامات بولاية نابل التونسية.

وتعهدت بالأبحاث الفرقة المركزية الأمنية بالحرس الوطنية بالعوينة التابعة لولاية تونس. لمباشرة ما يلزم من أبحاث وإنجاز ما يلزم من تساخير فنية وعلمية في إطار التحقيقات المتعلقة بوفاة "مسترابة" لنقيب المذكور.

وتتعلق القضية بوفاة الرقيب محسن العديلي عون أمني بالحرس الوطني للمرور تم العثور عليه أمس الأحد مشنوقا بإحدى غرف المنزل ببئر بورقبة من ولاية نابل التونسية، وتوفيد الأبحاث الأولية أن أحد أفراد عائلة الهالك تفطن إليه فاتصل بأعوان الأمن الذين حلوا على عين المكان وتولوا إعلام ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية الذي حل مرفوقا بقاضي التحقيق وتوليا إجراء معاينة جثة الهالك قبل الاذن بإيداعها على ذمة الطبيب الشرعي لتقديم تقرير طبي مفصل حول أسباب الوفاة مع انطلاق الأبحاث الامنية والقضائية في هذا الشأن.

وجاء قرار إنابة أعوان الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة في ظل توفر معطيات" متسارعة" تزامنت مع الكشف عن الوفاة " المسترابة" للهالك ، أبرزها فقدان سلاحه الاداري الناري قبل فترة قصيرة من الوفاة، كما أن قاضي التحقيق بالمكتب 9 بالقطب القضائي المالي كان وجّه استدعاءا إلى الهالك بتاريخ 14 يناير الجاري للمثول أمامه اليوم الاثنين 17 يناير 2022 لسماعه كشاهد في ملف" فساد مالي واداري".

كما أفاد معز الدبابي الامين عام مساعد للامانة العامة لقوات الامن الدخلي، ان وفاة الرقيب بالحرس الوطني محسن العديلي هي عملية اغتيال وتصفية. و ان جثة النقيب الهالك تم عرضها على التشريح لمعرفة الأسباب الأولية للوفاة في انتظار صدور التقرير النهائي للطبيب الشرعي.

وأكد في نفس السياق تكوين هيئة محامين للدفاع عنه، وكشف حقيقة وفاته.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.