استهداف الناطق الرسمي باسم الحكومة الصومالية

أعلنت جماعة الشباب الصومالية تبنيها التفجير الانتحاري الذي تم فيه استهداف محمد إبراهيم معلمو الناطق الرسمي باسم الحكومة الصومالية والمستشار الإعلامي الرئيس الوزراء في مقديشو..
جاء ذلك بناءاً على مصادر إعلامية مقرّبة من الجماعة

وأفادت الشرطة في  مقديشو عن وقوع انفجار ناتج عن تفجير انتحاري في المدينة، وأكّد سكّان محليون سماعهم دوي انفجار المدينة، التي عادة ماتشهد هجمات دامية لجماعة الشباب الإرهابية.

وتشير التقارير الأولية إلى أن ” محمد إبراهيم معلمو” الصحفي السابق، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الصومالية، والذي يشغل كذلك منصب المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء ، قد تم استهدافه وإصابته بجروح، كما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية أنه تم نقله لتلقى العلاج في أحد مستشفيات العاصمة.

جماعة الشباب تتبنى هجوما استهدف الناطق باسم الحكومة الصومالية

و في سياق آخر أعلنت مصادر إعلامية مقرّبة من جماعة الشباب الإرهابية تنفيذ عناصرها لعمليلة اغتيال ضد أحد كوادر من جهاز المخابرات والأمن الصومالي في مدينة “أفغوي” جنوب غرب العاصمة “مقديشو”، كما أصيب عنصران من القوات الحكومية الصومالية إثر استهدافهم بتفجير نفذه مقاتلو الحركة في منطقة “عيلشا” شمال العاصمة.

إذاعة تابعة للشباب تبث تسجيلاً لمنفّذ تفجير “أفسيوني”

كما بثّت إذاعة “الأندلس” التابعة لجماعة الشباب الإرهابية خطاباً مسجّلاً لعنصر الجماعة الذي نفّذ التفجير الذي استهدف بحسب بيان صادر عن حركة الشباب المتشددة، موكباً أمنياً تابعاً للأمم المتحدة في شارع “15 أكتوبر” بحي “أفسيوني” في العاصمة مقديشو قبل أيام، وفي التسجيل الذي تحدث فيه عنصر الجماعة المدعوى “محمد آدن غري” ، المعروف أيضا باسم سعيد منفذ الهجوم الانتحاري الذي حدث يوم الأربعاء الماضي ، 12 يناير / كانون الثاني بالقرب من مطار مقديشو.

ولد المقاتل البالغ من العمر 44 عامًا في فخيذة “درر-سمي” من عشيرة “غالجعل” التابعة ، في عام 1977 في ناحية “عيل علي” في محافظة “هيران” حيث نشأ، وانضم ط محمد آدن غري” للجماعة في الصومال عام 2011.