تونس.. فيضان في وادي المعدن بولاية باجة

  • الحماية المدنيّة تتدخّل لإجلاء عشرات التلاميذ
  • انقطاع الطريق المحلية رقم 360 بمنطقة وادي المعدن

أمام تواصل التّقلّبات الجويّة بتونس، قرّرت السلطات تعليق الدروس في عدد من المؤسسات التربوية على غرار مدينة نفزة من ولاية باجة التونسية بسبب كميات كبيرة من الأمطار في المنطقة.

كما تدخلت الحماية المدنية في تونس، لإجلاء عشرات التلاميذ، بعد فيضان وادي المعدن، وتمكينهم من عبور ضفتي الوادي إلى منطقة قرسطاية، وذلك وفق ما أفاد به محسن معز الميلي والي باجة.

وأوضح الوالي أن المؤسسات التربوية التي شهدت تعليق الدروس مساء الإثنين، هي معهد نفزة، معهد الطاهر بن عاشور، واعداديتي محمود المسعدي وفرحات حشاد، وكافة المدارس الابتدائية بالأرياف والمدن بولاية باجة التونسية.

وأكد أنّه تم التنسيق مع الشركة الجهوية للنقل وهياكل الحماية المدنية لضمان عودة التلاميذ إلى بيوتهم تحسّبا للظروف المناخية الصعبة.

وقد تسببت الأمطار، حسب ما أعلنته مصادر من الحرس الوطني، في انقطاع الطريق المحلية رقم 360 بمنطقة وادي المعدن بنفزة وبالطريق المعبدة غير المرقمة المعروفة بطريق الوادي بنفزة.

يشار إلى أنّ اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بباجة اجتمعت مساء الاثنين، لاتخاذ عدد من الإجراءات بعد تواصل نزول كميات كبيرة من الأمطار في أغلب مناطق ولاية باجة التونسية.