Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بيان دولي يدعم المبادرة الأممية في السودان

09/01/2022 . 01:06

Featured Image

متظاهرون يسيرون خلال مسيرة ضد الحكم العسكري في الخرطوم بحري، السودان/ رويترز

أبوظبي (وام)

دعوات دولية لاغتنام الفرصة لاستعادة العملية الانتقالية في السودان

  • أكد بيان سعودي إماراتي أمريكي بريطاني، السبت، دعم المبادرة الأممية للحوار في السودان
  • دعا الأطراف السودانية لاغتنام الفرصة لاستعادة العملية الانتقالية
  • أكدت الولايات المتحدة دعوتها القادة والمسؤولين في السودان إلى إجراء حوار شامل حول الانتقال الديمقراطي

 

داعياً الأطراف السودانية لاغتنام الفرصة لاستعادة العملية الانتقالية، أكد بيان سعودي إماراتي أمريكي بريطاني، السبت، دعم المبادرة الأممية للحوار في السودان.

وأشار البيان إلى تطلعه أن تنتهي المبادرة الأممية في السودان بانتخابات ديمقراطية، مؤكداً وقوفه مع تطلعات الشعب السوداني بتحقيق الاستقرار والحرية والازدهار.

وكانت الولايات المتحدة أكدت في وقت سابق السبت، دعم مبادرة الحوار الأممية في السودان.

كما حضت الخارجية الأمريكية جميع الأطراف السودانية على اغتنام فرصة الحوار، مشيرة إلى أنها تتطلع إلى انتهاء مهمة البعثة الأممية في السودان بإجراء الانتخابات.

وأكدت الولايات المتحدة، في وقت سابق، دعوتها القادة والمسؤولين في السودان إلى إجراء حوار شامل حول الانتقال الديمقراطي، إذ أعلنت مولي في، مساعدة وزير الخارجية أنتوني بلينكن، لشؤون إفريقيا، في بيان، أنها التقت في السودان مع القيادات المدنية وأعضاء المجلس السيادي لإيضاح السياسة الأميركية.

وأشارت مولي إلى أنها شددت على أن الولايات المتحدة لن توسع العلاقات الثنائية بين البلدين، دون توقف القوى الأمنية عن استعمال القوة ضد المتظاهرين، ومحاسبة المتورطين، وفق تعبيرها.

من جهته، دعا الأمين العام لـ الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في وقت سابق أمس، إلى الحوار بين السودانيين، مشدداً على التزام المنظمة الدولية بدعم الفترة الانتقالية حتى الوصول للانتخابات. كما أكد على ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة مدنية.

تجدر الإٍشارة إلى أنه منذ استقالة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك في الثالث من يناير، والدعوات الدولية تتواصل من أجل الإسراع بتشكيل حكومة مدنية في أقرب وقت، تمهد لاحقا لإجراء انتخابات في البلاد، وفقاً لما نصت عليه الوثيقة الدستورية لعام 2019.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.