اليمن.. فرار لميليشيات الحوثي

  • قوات الجيش وألوية العمالقة حررتا ثلاث مناطق
  • استمرار المعارك في محافظتي شبوة ومأرب
  • ميليشيا الحوثي تعيش انهيارًا كبيرًا في البيضاء

أعلن الجيش اليمني، السبت، تحرير 3 مناطق في محافظة البيضاء وسط اليمن، إثر معارك مع ميليشيات الحوثي.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان: “قوات الجيش وألوية العمالقة حررت عزلة مسور آل دباش، وعزلة اللخف، وصولا إلى عزلة الساحة، مركز مديرية نعمان بمحافظة البيضاء”.

وأضاف البيان أن “هذا التقدم جاء وسط انهيار كبير في صفوف ميليشيا الحوثي التابعة لإيران”.

وأردف: “السيطرة على هذه العزل جاء بعد استكمال تحرير مديرية بيحان في محافظة شبوة المجاورة”.

وفي نفس السياق،  قال مصدر محلي في محافظة البيضاء إن ميليشيا الحوثي تعيش انهيارًا كبيرًا، وأن عناصر الميليشيا هربت مشيًا على الأقدام من مناطق جريبات ال عواض بمديرية نعمان باتجاه منطقة ⁧‫فضحة⁩ التابعة لمديرية الملاجم ⁧‫البيضاء،⁩ قبل وصول ⁧‫العمالقة⁩، تاركين خلفهم 11 طقمًا عسكريًا واغتنمها المواطنون.

وكانت قد استعادت قوات ألوية العمالقة، مناطق جديدة غرب محافظة شبوة، وسيطرت مفرق السعدي وقطع الخط الرابط بين بيحان شبوة وحريب مأرب.

وأعلن الجيش اليمني تقدمه غرب شبوة على حساب ميليشيات الحوثي. ومع استمرار المعارك في محافظتي شبوة ومأرب، حقق الجيش وألوية العمالقة تقدما ملحوظا.

فقد تمكنت ألوية العمالقة اليمنية من السيطرة على منطقة الحنو بمديرية بيحان في محافظة شبوة، يوم الجمعة، بحسب ما ذكر مركزها الإعلامي، دون إضافة تفاصيل أخرى.

فيما سجلت قوات الجيش الوطني أيضاً مسنودة بالمقاومة الشعبية تقدمات عدة، مع استمرار المعارك لدحر المليشيا الحوثية من المناطق الجنوبية لمأرب خاصة الأجزاء الجنوبية من جبل البلق الشرقي وصولا إلى الملعا وأم ريش. كما حققت تقدما في الجبهة الغربية لمأرب بإسناد من المدفعية التي دكت آليات الميليشيات الحوثية.