قوات سوريا الديمقراطية تُسقِط أحد قادة تنظيم داعش الإرهابي

اعتقال الزعيم الإرهابي المسؤول عن التخطيط للاغتيالات وتصنيع الأجهزة الناسفة

تمت مصادرة معدات وأسلحة وذخائر ووثائق كانت في حوزته

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، أمس الثلاثاء، أن وحدات خاصة تابعة لها ألقت القبض على أحد قادة تنظيم داعش في مركدا، الواقعة في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة الحسكة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان إن العملية أسفرت عن اعتقال الزعيم الإرهابي المسؤول عن التخطيط للاغتيالات وتصنيع الأجهزة الناسفة والفخاخ التي تستهدف الدوريات العسكرية والأمنية.

وأضافت في البيان الذي نقله موقع ”كردستان 24“ أن هناك معدات وأسلحة وذخائر ووثائق كانت في حوزته صودرت خلال العملية.

وأوضحت “سوريا الديمقراطية” إن العملية كانت الأولى خلال العام الجديد. وجاء ذلك بتضافر بين جهود قوات الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والقضاء على تهديد الخلايا الإرهابية.

وعلى الرغم من أن تنظيم داعش الإرهابي خسر كامل الأراضي التي استولى عليها في عام 2019، إلا أن التنظيم لا يزال يدير شبكات من الخلايا النائمة في جميع أنحاء شمال شرق سوريا، لا سيما في محافظة دير الزور في المناطق الواقعة على طول الحدود العراقية.

ويواصل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة دعم العمليات المناهضة لتنظيم داعش الإرهابي التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية كجزء من الجهود المشتركة لحرمان مسلحي داعش وقادته من القدرة على العمل في سوريا.