Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تونس.. بطاقة إيداع بالسجن للإرهابي "أبو عائشة"

05/01/2022 . 00:27

Featured Image

ربط الإرهابي "أبو عائشة" مؤخراً بتواصله مع مجموعات الإرهابية التابعة لما يسمى بكتيبة "عقبة بن نافع"

تونس (أخبار الآن)

العنصر الإرهابي رضا العمري من مواليد سنة 1996

  • يتبع كتيبة "أجناد الخلافة" المبايعة لتنظيم "داعش"
  • كان متواجداً في جبل السلوم وبحوزته حزام ناسف

أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، في تونس، بطاقة إيداع بالسجن في حق العنصر الإرهابي المدعو رضا العمري و المكنى "أبو عائشة " الذي تمّ الإيقاع به في جبل السيف من ولاية القصرين التونسية، والذي تمت الإطاحة به من قبل الوحدات المختصة للحرس الوطني ووحدات الجيش الوطني في جبل السيف بمعتمدية فوسانة من ولاية القصرين التونسية.

وحسب ملف القضية فإن العنصر الإرهابي رضا العمري، من مواليد سنة 1996، يتبع ما يسمى بكتيبة "أجناد الخلافة" المبايعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، كان متواجداً في جبل السلوم في فترة ماضية وبحوزته حزام ناسف وقنبلة يدوية الصنع بالاضافة الى سلاح ناري" شطاير".

وكان قد جهّز نفسه لعملية انتحارية داخل أحد مكاتب الاقتراع في استحقاق انتخابي سابق.

وحسب مصدر أمني فإن الإرهابي المذكور كان قد شارك في عمليات إرهابية كثيرة أهمها مشاركته في عمليات زرع الألغام التي استهدفت المواطنين والعسكريين والأمنيين بسفوح جبلي السلوم ومغيلة.

كما شارك في استهداف سكان سفوح الجبلين المذكورين بسلب المؤونة والأغطية والأموال، تحت تهديد السلاح.

واستهداف سنة 2018 أحد البنوك الخاصة في مدينة القصرين التونسية، عندما تم سلب مبلغ مالي من البنك تحت تهديد السلاح، من أجل تمويل المجموعات الإرهابية المسلحة في الجبال التونسية.

وربط الإرهابي "أبو عائشة" مؤخراً بتواصله مع مجموعات الإرهابية التابعة لما يسمى بكتيبة "عقبة بن نافع" الموالية لتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي بهدف الالتحاق بهم، قبل الإطاحة به بجبل السيف من معتمدية فوسانة التابعة لولاية القصرين التونسية.

ويذكر أن وزارة الداخلية التونسية كانت قد أعلنت مساء الجمعة 31 ديسمبر 2021، أن وحداتها الأمنية المختصة لشرطة الحرس الوطني التونسي بالاشتراك مع الوحدات الخاصة للجيش الوطني، من
إلقاء القبض على العنصر الإرهابي رضا العمري المكنّى بـ "أبو عائشة"، من كتيبة "أجناد الخلافة" الموالية لما يسمى بتنظيم "داعش" الإرهابي.

وتمت العملية على إثر توفر معلومات لدى إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني، مفادها أن العنصر الارهابي المذكور يعتزم الالتحاق بكتيبة "عقبة بن نافع" الموالية لتنظيم "القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي". وفق بلاغ لها.

كما أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بطاقة إيداع بالسجن في حق عنصر ثان تم إيقافه صحبة المتهم الرئيسي، مع تحجير السفر على عنصر ثالث وإبقائه بحالة سراح.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.