Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

وسط تحذيرات.. مصر تعلن تعطيل الدراسة في عدة محافظات بسبب الأحوال الجويّة

01/01/2022 . 14:06

Featured Image

الأرصاد الجوية المصرية تحذر من سوء الأحوال الجوية

القاهرة (أخبار الآن)

الأرصاد الجوية المصرية تحذر من سوء الأحوال الجوّية

أعلنت عدة محافظات مصرية تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجويّة، حيث تمر البلاد بمنخفض جوي يتسبب في اضطراب بحالة الطقس وصل ذروته الجمعة، وسط تحذيرات بضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حالة الضرورة،

وتوقّعتْ هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن تشهد البلاد، السبت، استمرار عدم الاستقرار بالأحوال الجوية.

وبحسب بيان الهيئة فإنَّ مناطق شمال الصعيد ستشهد أمطارًا متوسطة على فترات متقطعة.

ويشير البيان إلى أنّه "قد تصل الأمطار للسيول على مرتفعات سيناء ومحافظة البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، وأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة".

تعطيل الدراسة في عدة محافظات

وأعلنت محافظة البحيرة تعطيل الدراسة، السبت، في جميع المدارس الحكومية والخاصّة والمعاهد الأزهرية، باستثناء مديري المدارس وأطقم العمل طبقًا للحاجة إليهم.

فيما أعلن محافظ الدقهلية تعطيل الدراسة لجميع طلاب التعليم عدا الجامعي نظرًا لسوء الأحوال الجوية وحالة الطقس السيئ وانخفاض درجات الحرارة.

وقرر محافظ كفر الشيخ، جمال نور الدين، تعطيل الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية في ظل توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.

بينما أصدر محافظ الغربية، قرارًا بتعطيل الدراسة، السبت، بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية حرصاً على سلامة الطلاب، وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ.

فيما قرر محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، تعطيل الدراسة، السبت، فقط للطلاب والمعلمين بالمدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين، والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية.

إعلان حالة الطوارئ القصوى

وأعلنت جميع المحافظات المصرية رفع حالة الطوارئ القصوى ونشر معدات داخل الشوارع والمساكين بشتى المدن والمراكز لسرعة رفع تراكمات مياه الأمطار لتيسير الحركة المرورية.

على جانب آخر، نشرت إدارات المرور المصرية سيارات إغاثة على الطرق السريعة الرابطة بين المحافظات لرصد أي حالات زحام مروري تحسبًا لهطول الأمطار.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.