Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مؤثر جزائري مشهور متهم بالمشاركة في التحيل على الطلبة

29/12/2021 . 20:57

Featured Image

المدون والمؤثر الجزائري ريفكا

الجزائر (أوراس)

ريفكا مؤثر جزائري متهم بالتحيل على الطلبة

فضيحة كبيرة في الجزائر فجّرتها المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي “نهلة” تورّط فيها الملقب بريفكا، وتتعلق بعملية نصب واحتيال قامت بها وكالة “فيوتشر غايت” وشركة “فيكليك”، اللتين تقومان بالنصب على الطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج.

وكشفت نهلة من خلال فيديو مسجل أن وكالة “فيوتشر غايت” التي مارست النصب والاحتيال على الطلبة وتسببت في خسارتهم لمبالغ كبيرة، في حين وجدوا أنفسهم ضائعين في الغربة.

ودعت نهلة كل المؤثرين الذين شاركوا في حملة الإشهار لهذه الوكالات وأصبحوا بذلك متورطين في القضية، بعدم التزام الصمت كما طالبت الضحايا من الطلبة بعدم السكوت وتجنب الخوف من أصحاب الوكالة الذين يحتفظون بالنسخ الأصلية لشهاداتهم وجوازات سفرهم.

 

وكتب الصحافي مولود صياد في حسابه على فايسبوك “ريفكا وعدّة مؤثرين من بينهم ستانلي ونوميديا وإيناس عبدلي متورطون بالإشهار لشركة خاصة نصبت على عدد من الطلبة الذين أرادوا الدراسة في تركيا وأوكرانيا.. شاهدت أرقاما مخيفة من 200 مليون وأكثر وكلها من طلبة قادمين من عائلات محدودة الدخل.”

من جهته قال وليد جرار وهو أحد الجزائريين المقيمين بكندا  والمعتم بشؤون الهجرة عبر صفحته على فايسبوك “الطلبة بعد تقديم طلباتهم مع هذه الوكالة ودفع المستحقات والحصول على التأشيرات وتنقلهم إلى جامعتهم اصطدموا بالواقع وبأن ما تم ترويجه من طرف هاته الوكالة بالمخادع وأنهم تعرضوا لعملية نصب واحتيال مقننة.”

وعلّق المؤثر ريفكا في بث مباشر على حسابه في موقع إنستغرام، أنه لا يعلم بما يحدث وأنه لا توجد له أي نية للمخادعة ولا النصب والاحتيال، مضيفا بأنه ينتظر توضيحات من الوكالة التي ساهم في الترويج لها.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.