Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إيران تعلن وفاة سفيرها لدى ميليشيات الحوثي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

21/12/2021 . 10:43

Featured Image

السفير الإيراني لدى الحوثيين حسين إيرلو

بغداد (غرفة الأخبار)

سفير إيران لدى الحوثيين توفى بعد أنباء عن تدهور حالته الصحية

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، أن السفير الإيراني لدى ميليشيات الحوثي حسن إيرلو، توفي الثلاثاء، "متأثراً بإصابته بكورونا"، وفق وكالة أنباء "فارس".

وأشارت وكالة "مهر" الإيرانية إلى أن إيرلو قد أصيب بفيروس كورونا منذ عدة أيام"، مشيراً إلى أن الخارجية الإيرانية قررت نقله إلى إيران "نظراً لحاجته إلى عناية طبية عاجلة".

فيما أوضحت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر يمنية أن مغادرة السفير الإيراني، لم تكن بسبب إصابته بفيروس كورونا كما أعلنت طهران، إنما بسبب نشوب خلاف نتيجة تصاعد الخسائر الحوثية".

كما أوضحت مصادر يمنية أخرى، نقلا عن وسائل إعلام، بأن السفير الإيراني توفي جراء إصابة خلال المعارك التي يديرها مع الحوثيين ضد قوات الجيش اليمني.

وكان مسؤول سعودي رفيع المستوى قد أعلن، السبت بأن السفير الايراني لدى اليمن غادر العاصمة صنعاء في طائرة عراقية، سمح لها السعوديون بالهبوط والإقلاع من مطار المدينة الذي يسيطر عليه ميليشيا الحوثي.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس "غادر على متن طائرة عراقية وقد يكون حاليا في بغداد"، مضيفا أن موافقة الرياض على السماح برحيله صدرت بعد وساطة عراقية وعمانية..

وقال مسؤول سعودي آخر لفرانس برس ان "الايرانيين ابلغونا عن طريق العمانيين أن سفيرهم مريض بكورونا وانه يجب ان يخرج لتلقي العلاج"، مضيفا "وافقنا على خروجه لاعتبارات انسانية لكن لا نستطيع ان نؤكد اذا كان مريضا ام لا".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.