جناح الجزائر في إكسبو 2020 دبي.. يأخذ زواره في رحلة عبر تاريخها الغني ومستقبلها الواعد

  • الجناح يلبي شغف الزوار في إكتشاف الجزائر والتعرف على الإرث والتراث.
  • تصميم الجناح يأتي تجسيدا لفكرة التنقل اعتمادا على مفهوم ” الرحلة ” .

من فجر الإنسانية إلى عالمية التنقل بهذا الشعار الجاذب للإنتباه انطلق الجناح الجزائري مشواره في إكسبو دبي 2020 مع كافة الدول المشاركة في هذا المعرض العالمي الضخم ، يتميز الجناح بفناء تراثي بحت مستوحاه من طراز حي القصبة العتيق و التي تعد من أقدم مدن الجزائر.

ويستعرض الحناح الفرصة السانحة للزوار للتعرف عن قرب على خصال الإرث الغني بالتراث و التاريخ الثقافي و العادات والتقاليد الجزائرية وصولا إلى الاستشراف المستقبلي الواعد للدولة .

الجزائر

أحد أبرز أقسام الجناح التي تشعر أهم مشاربع الدولة

تصميم جناح الجزائر يأتي تجسيدا لفكرة التنقل اعتمادا على مفهوم ” الرحلة ” .

ويأتي تصميم الجناح تجسيدا لفكرة التنقل اعتمادا على مفهوم ” الرحلة ” من الجنوب الجزائري إلى شماله عبر الطريق العابر للصحراء وهو مشروع اقتصادي تنموي أنجزته الدولة بالتنسيق مع خمس دول أفريقية و هي تونس و النيجر ونيجيريا و مالي و تشاد الغرض منه تسهيل الحركة التجارية بين الدول الأفريقية و تعزيز التنمية المستدامة الأفريقية.

ومن جانب أخر تحدث فيروز شريفي المتحدث الرسمي بإسم جناح الجزائر لأخبار الآن : إن ما أكثر ما يجعل الزوار يشعرون بالسعادة عند زيارتهم لنا في الجناح هو تعرفهم على الإرث الثقافي و الانساني الذي بالفعل أثبت أنه يلبي شغف الزوار ويأخذهم في رحلة من مدخل البوابة التي تقدم لهم صورة متكاملة لتراث و تاريخ الجزائر وصولا إلى ابتكاراتها وتطلعاتها و موقعها على الساحة الدولية ودورها الرائد في أفريقيا.

الجزائر

فيروز شريفي المتحدث الرسمي بإسم جناح الجزائر

شريفي أردفت حديثها لأخبار الآن مشيرة إلى أن الجناح يتضمن محطات ثرية يعيشها زوار الجناح و رحلة شيقة تبرز تطلعات البلد ومشاريعها المستقبلية الكبرى إلى جانب رؤيتها الاستشرافية التي تعتمد على الأخذ بالتكنولوجيا الحديثة بما يضمن للجزائريين مستقبلا أفضل و يعزز ثقتهم في بلدهم و قدرتها على المساهمة في التنمية في العالم .

و لفتت إلى أن المسار السيوغرافي للجناح يشكل بوابة من قبل التاريخ إلى المستقبل بدءا من منطقة “عين بوشريط” وهي منطقة متواجدة في مدينة اصطيف وهي مدينة أثرية يعود التواجد الانساني فيها إلى 2,4 مليون سنة ما يؤكد البعد التاريخي.

الجزائر

الجناح يبرز المناظر الطبيعية الساحرة و الإمكانيات البشرية والسياحية والثقافية والاقتصادية للجزائر

وأشارت شريفي إلى أن رسالة جناح الجزائر بمعرض إكسبو2020 دبي تعبر عن بلد عربي فخور بأصوله العريقة و تاريخه الغني والقديم وعزمه على التطور والسلم والسلام والتعايش السلمي وأعربت عن فخرها و اعتزازها بهذا المنجز الإماراتي المبهر، ومن جانب آخر أعربت فيرزو شريفي عن سعادته بهذه المشاركة وقدمت تهنئة إلى الأشقاء  بدولة الإمارات على هذا المعرض المبهر على جميع المستويات .. فهو مصدر فخر لنا كعرب و بمثابة رسالة للعالم بأننا قادرون على مواجهة التحديات و تنظيم كبريات التظاهرات العالمية”.

الجزائر

الجزائر تستعرض مشاريع متنوعة اقتصادية

ويتميز الجناح بسلاسة ممراته التي تقود الزائر إلى التعرف على مشاريع مصادر المياه في مدينة ” غرداية ” وهي المصادر السطحية والجوفية والتحلية حيث تستغل مياه البحر للتحلية وللشرب و للري وتعتمد على نظام ” الفقارات ” و هو نظام يعد أحد أنظمة الري التي تنقل الماء من طبقة مياه الجوفية إلى السطح.

ويحظى الزائر  قبل الخروج من الجناح الجزائري يجد الزائر جدارية تسمى ” التواصل والمشاعر ” يعبر الزائر فيها عن مشاعره من خلال رحلته في الجناح ومشاهدة فيلم لمدة 3 دقائق يبرز المناظر الطبيعية الساحرة للجزائر و الإمكانيات البشرية والسياحية والثقافية والاقتصادية التي تزخر بها.