Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

العراق.. مقتل نجل زعيم تنظيم القاعدة الأسبق "أبو عمر البغدادي"

10/12/2021 . 16:31

Featured Image

أحد التفجيرات في العراق

العراق (أخبار الآن)

كشف مصدر أمني لـ"أخبار الآن"، مقتل نجل زعيم تنظيم القاعدة الأسبق بالعراق "أبو عمر البغدادي" ومعه والي الأنبار.

وذكر المصدر الأمني أن "العملية تمت بواسطة قوة أمنية خاصة، وبعد متابعة دقيقة وملاحقة استثنائية في صحراء القائم وشمال الرطبة".

وأضاف المصدر، أن "القوة تمكنت من قتل المدعو (صهيب حامد الزاوي)، نجل زعيم تنظيم القاعدة الأسبق أبو عمر البغدادي، ومعه ما يسمى بـ(والي الأنبار)".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أطاحت مديرية الاستخبارات العسكرية بمسؤول الدعم اللوجستي لتنظيم داعش، في ما تسمى "ولاية جنوب الرطبة" غربي محافظة الأنبار، وتسليمه لجهة الطلب بعد اتخاذ الإجراءات الأصولية بحقه.

وكانت قد أصدرت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، بياناً بشأن إنهاء الدور القتالي لقوات التحالف الدولي في البلاد.

وأكدت العمليات المشتركة أن: "القوات القتالية للتحالف الدولي ستغادر بالكامل قبل نهاية ديسمبر 2021، وننفي ما صدر من بعض وسائل الإعلام بخصوص بقاء هذه القوات".

وأضاف البيان: "لقد تم الاتفاق بين العراق والولايات المتحدة وفق متبنيات الحوار الاستراتيجي ومخرجات اجتماعات الفرق الفنية مؤخراً على نقل أفراد التحالف ذوي الدور القتالي خارج البلاد والإعلان رسمياً عن إنهاء المهام القتالية، وأفراد التحالف سيكونون موجودين لتقديم الدعم والمشورة والتمكين للقوات الأمنية العراقية"، مشيراً الى أنه "تمت مغادرة معظم هذه القوات بالفعل، وسيتم إخلاء الباقين خلال الأيام القادمة، وستكون هناك مجموعة من المستشارين تحل محل القوات السابقة، لأجل دعم القوات الأمنية".

وتابع: "نؤكد ما صدر من بيان يوم أمس عن مخرجات الجولة الأخيرة من الحوار الاستراتيجي بأن وجود وعمل المستشارين سيكون حصراً وفق السيادة العراقية والقوانين والأعراف الدولية".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.