العراق.. الأمير العسكري متورط في العديد من الهجمات الإرهابية

  • انطلاق عملية أمنية واسعة في محافظة ديالي
  • العملية الأمنية تأتي في إطار التنسيق والعمل المشترك للقضاء على بقايا داعش

أعلن مصدر لأخبار الآن، ووفقًا للمعلومات الأمنية، عن مقتل ما يسمى بالأمير العسكري في تنظيم داعش الإرهابي، لمناطق حوض حمرين في أقصى شمال شرق ديالي.

وأضاف المصدر أنه قُتل مع أحد مرافقيه بقصف جوي استهدف 6 من أوكار التنظيم السرية في عمق حمرين قبل يومين.

وأوضح أن الأمير العسكري هو عراقي الجنسية، وفي الأربعينات من عمره.

وكشف أنه متورط في العديد من العمليات الإرهابية التي ضربت أطراف جلولاء وقره تبه في الآونة الأخيرة، مؤكدًا بأن قتله ضربة أخرى لتنظيم داعش، ضمن ما يسمى بولاية ديالي.

مقتل اثنين من مقاتلي تنظيم داعش في محافظة الأنبار

 

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء العراقية، بمقتل اثنين من عناصر تنظيم داعش بنيران طيران الجيش الوطني في محافظة الأنبار.

ونقلت الوكالة عن وزارة الدفاع العراقية قولها في بيان، إن العنصرين قتلا في منطقة الكسار بالأنبار “خلال تنفيذ واجب استطلاع مسلح لطيران الجيش”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت في وقت سابق الأربعاء، عن انطلاق عملية أمنية واسعة في محافظة ديالى.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة، عبد الأمير الشمري: “باشرت قيادة عمليات ديالى وبتنسيق عال مع قيادتي المحور الأول والثاني في قوات البيشمركة، تنفيذ عمليات بحث وتفتيش على طول الحدود الفاصلة بين القطعات الاتحادية مع إقليم كردستان في أطراف قضاء خانقين وكفري وعلى بعد ضفتي نهر ديالى”، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضاف الشمري أن “قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وبالاشتراك مع قوات خاصة من حرس الإقليم باشرت بتنفيذ عمليات مشتركة في المناطق الفارغة ذات الاهتمام الأمني المشترك، بإسناد جوي من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي”.

وأشار إلى أن “هذه العملية الأمنية تأتي في إطار التنسيق والعمل المشترك الذي تشرف عليه قيادة العمليات المشتركة لتطهير مناطق الاهتمام الأمني المشترك من تواجد عصابات داعش الإرهابية”.