الحريق نشب بمقر حزب حركة النهضة  بمونبليزير  بتونس العاصمة

 

على إثر نشوب حريق ضخم بمقر حزب حركة النهضة بمونبليزير  بتونس العاصمة والذي لم تتضح أسبابه بعد، حاول بعض الموظفين المتواجدين بالمقر القفز من شبابيك المبنى بعد أن حاصرهم الدخان.

و تعرّض نائب رئيس حركة النهضة علي العريض وهو وزير الداخلية في حكومة حمادي الجبالي بين 2011 و2013، ثم رئيس الوزراء في حكومته من 14 مارس 2013 إلى 29 يناير 2014 إلى إصابة بليغة بعد قفزه من الطابق الثاني لمقر الحزب، وقد تمّ نقله للمصحّة لتلقي الإسعافات، كما أسفر الحريق عن خسائر مادية في مقر الحركة.

إصابة رئيس الوزراء السابق علي العريض في حريق بمقر النهضة بتونس

 

كما هرعت سيارات الإسعاف والحماية المدنية إلى مقر الحركة لإجلاء العالقين وإطفاء الحريق.

رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني أصيب هو الآخر بحروق بليغة، أما العريض فأصيب بكسور على مستوى الرجلين.

أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس، منير الريابي، أن الحريق الذي اندلع في مقر حركة النهضة بمونبليزير، تسبب في إصابة 12 شخصاً. وهناك حالة وفاة.

ووفق المصادر الأولية فإن الشخص الذي توفي في حريق مقر حركة النهضة منذ قليل، يبلغ من العمر 51 سنة، حوكم سابقا في أحداث باب سويقة، وخرج من السجن سنة 2006 وتم توظيفه في مقر حركة النهضة بمونبليزير بالعاصمة بعد الثورة ثم تم طرده، وطلب اليوم لقاء راشد الغنوشي لكن الأخير رفض ذلك، ليقوم الرجل بسكب البنزين على جسده بالمقر وإضرام النار مما تسبب في اندلاع الحريق بمقر الحركة و وفاته على عين المكان.

النيابة العمومية وقاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس حلوا على عين المكان لإجراء المعاينات الأولية اللازمة والإذن لاحقا بجملة من التساخير والأبحاث التي ستساعد على الكشف عن كامل ملابسات الحريق الذي نشب بمقر حركة النهضة.